close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

تلوّث الهواء يؤدي إلى تساقط الشعر بحسب أجدد الدراسات...5 منتجات تحميكِ من هذه المشكلة

تساقط الشعر تلوث الهواء

إلى جانب كل ما يحمله تلوّث الهواء من سلبيات على البيئة والصحّة، بات هذا العامل يؤثر أيضاً على جمالنا، بالأخص البشرة والشعر. محاربة هذه المشلكة أضحت مسألة جدية لا بدّ من نشر التوعية حولها، فكل هذه الملوّثات تؤدي بشكل مباشر إلى تساقط الشعر وتدهور صحّته تدريجياً، وفق أجدد الدراسات العلمية. كل التفاصيل في ما يلي.

تلوّث الهواء يؤدي إلى تساقط الشعر بشكل مباشر

لا تكفينا كل العوامل التي تؤدي إلى تساقط الشعر بكثرة، حتى يأتينا تلوّث الهواء ليفاقم هذه المشكلة. دراسة علمية جديدة، تناولت تأثير التلوّث هذا على صحّة الخصلات، ليتبين أنه مسبب رئيسي لتساقط الشعر التدريجي. مجموعة من الباحثين الأميركيين، بمشاركة عيّنة من النساء والرجال، قاموا بتحاليل كثيرة أوصلت إلى أن الملوّثات تقلّص مستوى المواد المغذية في فروة الرأس. بالتفاصيل، فإن حرق الوقود المستعمل في وسائل النقل، يرفع مستوى تلوّث الهواء بشكل هائل. هذا الأمر ينتج عنه ظهور جزيئات ملوّثة غازية وكميات من الأمونيا التي تستهدف فروة الرأس وبالتالي تؤدي إلى تلف الخلايا في الجلد. هذا ليس كل شيء، بل تعمل هذه الملوّثات على تقليص معدّل البروتينات في الخصلات، مما يسبب تساقط الشعر وإتلافه. من هنا، لا بدّ من ايجاد الحلّ لحماية الخصلات من عامل تلوّث الهواء.

10 منتجات صبغات شعر خالية من الامونيا

لتلوّث الهواء تأثيرات أخرى على الشعر

تلوّث الهواء لا يؤدي فقط إلى تساقط الشعر، بل هو يحمل معه الكثير من السلبيات الأخرى، أبرزها:

  • المعاناة من خصلات ضعيفة: الهواء الملوّث يحتوي على العديد من الشوائب والسموم التي تضعف الشعر وتؤدّي إلى خصلات خفيفة وغير صحّية.
  • ظهور خصلات متقصّفة: تؤثّر العناصر الضارّة في الهواء الملوّث على صحّة الشعر ممّا يؤدّي إلى ظهور خصلات متقصّفة.
  • المعاناة من القشرة: بسبب تلوّث الهواء، قد تتعرّض فروة الرأس إلى التهيّجات ممّا يؤدّي إلى ظهور قشرة الشعر المزعجة.


ما هو علاج تساقط الشعر الناتج عن تلوّث الهواء؟

بعد قراءة نتائج الدراسة أعلاه، لا بدّ أنكِ تطرحين على نفسكِ سؤال: ما هو علاج تساقط الشعر الناتج عن تلوّث الهواء؟ للإجابة عليه، سنعرّفكِ في ما يلي على 5 منتجات عناية بالشعر مضادة للتلوّث، التي تعتبر واحدة من الحلول الكفيلة بحماية خصلاتكِ من التلف والتساقط الناتج عن هذا العامل.

5 منتجات تحارب تساقط الشعر الناتج عن تلوّث الهواء

VICHY Dercos Nutrients Detox Shampoo

تساقط الشعر فيشييحتوي شامبو فيشي المضاد للتلوّث على مركّب السبيرولينا ومستخلص الفحم، الكفيلين بتطهير فروة الرأس. مناسب لكل أنواع الشعر، خاصة الدهني.

YVES ROCHER Anti Pollution Protective Shield Conditioner

تساقط الشعر ايف روشييحفّز بلسم ايف روشي المضاد للأكسدة الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يساعد على التخلّص من الملوّثات الملتصقة بها. هو يحتوي على مستخلص عشبة الأغاف تيكيلانا الذي يغذي الخصلات ويجعلها أقوى.

REVLON PROFESSIONAL Magnet Anti Pollution Restoring Mask

تساقط الشعر ريفلونتتضمن تركيبة ماسك ريفلون المضاد للتلوّث على مجموعة من البروتينات والمغذيات، أبرزها مستخلص شاي المورينغا، الأحماض الأمينية، والبنثينول. بذلك، هو يعمل على إعادة نمو الخلايا التالفة وتكثيف الشعر.

KLORANE Anti Pollution Detox Shampoo with Aquatic Mint

تساقط الشعر كلورانيعمل شامبو كلوران المضاد للتلوّث على شكل مطهّر دقيق لفروة رأس. يتم ذلك من خلال مستخلص النعناع الذي يمنح شعركِ اللمعان، فضلاً عن رائحته المنعشة.

ORIBE Power Drops Hydration & Anti-Pollution Booster

تساقط الشعر اوريبيمكنكِ استعمال سيروم اوريب المضاد للتلوّث، بعد الإستحمام من خلال تطبيق 3 إلى 5 قطرات منه على فروة الرأس والأطراف. هو لا يخلّصكِ من الملوّثات فقط، بل يعمل على تعزيز نمو الشعر ومحاربة شيخوخته كونه يحتوي على الاسيد هيالورنيك اسيد والكيراتين.