برزت هذا الموسم صيحات من التسعينيات وبدايات الألفية في عالم الجمال والشعر بالتحديد. بعض منها شاهدناه على منصات عروض موسم خريف وشتاء 2020-2021 والبعض الآخر اكتسح وسائل التواصل الاجتماعي، فلاقت هذه التسريحات والأكسسوارات إقبالاً كبيراً. اعتمدي هذه الأساليب لتشعري كأنكِ إحدى فتيات فرقة Spice Girls أو بطلة مسلسل Friends الأيقوني.

اكسسوارات شعر من التسعينيات، رائجة في خريف وشتاء 2020-2021

1- مشابك شعر

يحتلّ مشبك الشعر مرتبة متقدمة على قائمة صيحات الموسم، بعد أن اعتمدته النجمات ومؤثرات مواقع التواصل الاجتماعي. كان أكسسوار شعر أساسي في التسعينيات، ها هو يعود اليوم لينال اهتمامنا من جديد، مع تنوّع طرق اعتماده.

ناتالي فنج
Jennifer Aniston

من صفحة Anisasojka@ على انستقرام
مشبك شعر من Madewell

2- مشابك شعر على شكل فراشة

من منّا لم تعتمد هذه الصيحة في أواخر التسعينيات وبدايات الألفية؟ المشابك على شكل فراشات هي إحدى أكثر الصيحات التي انطبعت في ذاكرتنا في تلك الفترة والتي عادت اليوم إلى ساحات الموضة. مهما كانت تسريحة شعركِ، أدخلي هذه المشابك على إطلالتكِ وتأكدي أنكِ ستبدين كمراهقات زمن التسعينيات بامتياز!

Mila Kunis

من صفحة Thebrondeboho@ على انستقرام 

مشبك شعر على شكل فراشة من Area

3- مشابك شعر كبيرة Claw Clips 

لاحظنا عودة مشابك Clips Claw الكبيرة ٳلى ساحة الموضة من جديد، لتضيف على إطلالتكِ نكهة مميّزة من التسعينيات وتزوّدكِ بتسريحة سهلة وعملية. ما عليكِ سوى رفع شعركِ من الخلف إلى الأعلى وتثبيته باستخدام الكليبس، وها أنتِ جاهزة للخروج!

Viviane Audi
من صفحة Brit_Harvey@ على انستقرام 
مشبك شعر كبير من Alexandre de Paris

4- اكسسوارات شعر على شكل أزهار

لعبت الأزهار في التسعينيات جزءً لا يتجزأ من تسريحات الشعر، لتضفي لمسة من الرقة والأنوثة. الموسم الحالي هو خير دليل على مدى انتشار هذه الصيحة لتعود وتدخل إلى تسريحات الشعر، سواء كانت بسيطة أو مبتكرة.

Drew Barrymore
Julie Sariñana
Tara Milk Tea

5- عصبة راس

بأكسسوار واحد تتبدّل إطلالتكِ، خصوصاً إن كنتِ امرأة عاملة وترغبين في الوقت عينه بمتابعة مختلف الصيحات. طبّقي عصبة الرأس، وها أنتِ تشبهين نجمات التسعينيّات!

Liv Tyler 

كارن وازن
Negin Mirsalehi 

عصبة راس من Shashi

6- ربطة شعر Scrunchie

ربطة Scrunchie هو الأكسسوار الأكثر استخداماً في يومنا هذا، بفضل بساطتها واللّمسة المميّزة التي تمنحها للإطلالة. لا تتردّدي في اعتمادها بأقمشة مختلفة وألوان تتلاءم مع إطلالتكِ!

Britney Spears
Hailey Bieber
ربطة شعر من Ganni

7- بندانه

سواء أحببتِها أم لا، فقد حقّقت البندانه هذا الموسم عودة لا مثيل لها! بعد أن ظهرت هذه الصيحة على منصّات العروض، ها هي اليوم تحتلّ صفحات موقع إنستقرام بشكلٍ جنونيّ، لتلجأ إليها العديد من النجمات ومدوّنات الموضة والجمال على طريقتهنّ الخاصّة.

من عرض Dior لخريف وشتاء 2020-2021
Christina Aguilera
علا فرحات

8- قبعة الصياد Bucket Hat 

لا شكّ أنكِ رصدتِ قبعة Bucket بشكل واضح ضمن إطلالات النجمات في الفترة الأخيرة. عادت هذه القبعة من أول القرن الحالي، لتمنحكِ نفحة عصرية وشبابية في الوقت عينه. إن كنتِ محظوظة، سوف تجدين واحدة في خزانة والدتكِ، وإن كنتِ من جيل الثمانينيات، سوف تستعيدين ذكريات اعتماد هذه الصيحة للمرّة الأولى.

من عرض Nina Ricci

Xenia Adonts
Christina Aguilera

قبعة من Rag & Bone 

تسريحات شعر من التسعينيات، رائجة في خريف وشتاء 2020-2021

1- تسريحة الضفائر

هي الصيحة التي لا يحدّها الزمن! لا تزال تلقى تسريحة الجدائل اهتمام الكبار والصغار، بفضل الأسلوب المرح الذي تمنحه، إلى جانب الجرأة. إن كنتِ امرأة مشاكسة لا تشبه سواها، لا تتردّدي في اعتماد هذه الصيحة!

من عرض Jonathan Simkhai لخريف وشتاء 2020-2021 
Brandy Norwood
Kylie Jenner
من صفحة Matildadjerf@ على انستقرام

2- تسريحة الشعر المجعد

إنْ لم تعتمدي صيحة شعر Crimp، أي المجعّد على شكل التموّجات، فلم يفت الأوان بعد، إذ إن هذه الصيحة لا تزالصامدة حتى الموسم الحالي. قد تبدو هذه الصيحة معقّدة، إلّا أن تطبيقها أسهل ممّا تتوقّعين ولا يتطلّب الكثير من الوقت ليمنحكِ تسريحة مرحة.

Beyoncé
Olivia Culpo

3- تسريحة شعر نصف الرفعة

لم تتوقّف مؤثّرات الموضة والجمال عن اعتماد تسريحة النصف رفعة، أي Half Up Do، لأنّها بكلّ بساطة سهلة التنفيذ، ترفع الخصلات الصغيرة عن محيط الوجه، تظهره بوضوح، تناسب الشعر القصير والطويل، وأخيراً، هي الحلّ الأوسط ما بين رفع الشعر بالكامل أو إبقائه منسدلاً. استوحي من منصّات العرض وصور مدوّنات الموضة والجمال مختلف الأساليب.

من عرض Chanel لخريف وشتاء 2020-2021

Hilary Duff
Kim Kardashian

4- تسريحة الضفيرتين 

أطلقي العنان لروح الشباب والطفولة من داخلكِ مع انتشار صيحة الضفيرتين.هي الصيحة الأحبّ إلى قلب الأطفال والتي أصبحت مؤخّراً الأقرب إلينا، لتمنحكِ إطلالة مليئة بالمرح.

Emma Bunton
Jennifer Lopez

5- تسريحة مرفقة بخصلتين منسدلتين على الوجه

خصلتان صغيرتان تؤطران الوجه، خطوة بسيطة لتحويل إطلالتكِ الى تلك المستوحاة من التسعينيّات وبدايات الألفيّة. أكان شعركِ مرفوعاً فقط من الأمام أو بشكلٍ كامل، اعتمدي هذا الأسلوب.

Amanda Bynes
Kylie Jenner 
Camila Coelho

6- صبغ خصلات الشعر الأمامية 

هل تريدين صيحة فريدة من نوعها وتشعركِ في الوقت عينه وكأنكِ Cindy Crawford العصر الحالي؟ هي صيحة تلوين الخصلات الأمامية الأقرب إلى الوجه، أي Face Framing Highlights باللون الأشقر أو التدرّجات الفاتحة لتظهر ملامحكِ بشكل أفضل.

Cindy Crawford
Britney Xavier

7- صبغ الشعر باللون الزهري أو الأحمر

جميعنا نمرّ بمرحلة نشعر بالملل من إطلالتنا ونبحث عن بديل حيويّ للهروب من المعتاد، إلّا أن صباغ الشعر أمر يتطلّب الجرأة، فما رأيكِ بأن تكوني محطّ أنظار الجميع بإطلالة غريبة، من خلال تلوين شعركِ بالكامل أو الاكتفاء بخصلات باللون الزهري أو الأحمر؟ أمّا إن كنتِ تفضّلين عدم المجازفة، فما عليكِ سوى اعتماد وصلات على شكل خصلات ملوّنة كتلك التي رأيناها على منصّات عرض موسم خريف وشتاء 2020-2021.

من عرض Alexander McQueen لخريف وشتاء 2020-2021
Gwen Stefani 

8- قصة شعر بيكسي

قد تكون قصّة البيكسي قد لاقت جدلاً كبيراً وانقسمت حولها الآراء ما بين محبّين ومعارضين، إلّا أنّ الأكيد، هي صيحة أساسية هذا الموسم. لا شكّ أن اعتمادها يحتاج الى الجرأة للتخلّي عن شعركِ الطويل الذي يعتبر رمزاً للأنوثة، إلّا أنه ليس معياراً أساسياً. اعتمدي هذه القصّة واثبتي العكس!

من عرض Monse لخريف وشتاء 2020-2021

Toni Braxton

Kris Jenner