الشعر الكيرلي يتطلّب عناية دقيقة للمحافظة عليه والحصول على تسريحات جميلة، فكيف إذا كان مع قصة غرة؟ هذه الأخيرة تمنح طلّتكِ في حال كنتِ صاحبة شعر كيرلي مظهراً جذاباً وملفتاً خصوصاً إن اعتنيتِ بها بشكل جيّد واخترتِ القصة التي تناسب نوع شعركِ. كذلك قد يكون اختيار تسريحات شعر مع الغرة الكيرلي يجعلكِ في حيرة من أمركِ، لكنّنا جمعنا صور موديلات مختلفة تساعدكِ في اختيار ما يُعجبكِ. كذلك سنكشف لكِ عن كيفية المحافظة على غرّتكِ الكيرلي.

لا بدّ لكِ من التعرّف على طريقة CGM 

خطوات للمحافظة على الغرة الكيرلي

هناك بعض الخطوات السهلة التي تساعد في المحافظة على الغرة الكيرلي، الأمر الذي يسهّل عليكِ تسريحها. 

1- استخدام الشامبو المناسب للمحافظة على الغرة الكيرلي

للمحافظة على الغرة الأمامية من الضروري استخدام شامبو غني بالزيوت، مثل زيت الأرغان، الأفوكادو وزبدة الشيا.

إليكِ 7 منتجات شامبو مخصّصة لصاحبة الشعر الكيرلي

2- الترطيب مهمة أساسية للمحافظة على الغرة الكيرلي

الترطيب مهم بشكل عام لكل أنواع الشعر، لكن مَن تتمتّع بشعرٍ كيرلي، هي مجبرة على إبقاء مستوى ثابت من الترطيب. لذلك، عليكِ أن تطبّقي قناعاً للشعر الجاف جداً، يحتوي على الألوفيرا أو على الشيا لمدة 10 دقائق فقط، كي لا تثقلي الألياف! الجئي أيضاً إلى تطبيق الزيوت الجافة التي تحتوي على الجوجوبا، السمسم أو الشيا من أجل تموّجات لامعة.

3- تجنّب الحرارة للمحافظة على الغرة الكيرلي

لكي لا تجفّ تموّجات شعركِ ولكي تحافظي على تسريحة مرتّبة، ابتعدي عن مملّس ومجفف الشعر، لأن هذه الأدوات تعمل على تكسير الخصلات والتموّجات تتلف مع مرور الوقت.

4- استخدام الموس للمحافظة على الغرة الكيرلي

طبّقي موس التصفيف على شعر رطب، لكن إذا أردتِ أن تتخلّصي من الشعيرات المتطايرة وغير المتناغمة، فطبّقيه على الشعر الجاف بشكل يومي. إذا كان شعركِ كيرلي أو بأسلوب أفريقي، أو بتجعيدات متقاربة جداً، فمن الأفضل أن تستخدمي كريم للشعر بدلاً من الموس أو الرذاذ.

5- عدم فرك الغرة الكيرلي بالمنشفة

حتى تحافظي على تموّجات شعركِ الكيرلي من الضروري الإبتعاد عن تجفيفها بالمنشفة التي تسبّب تكسّر الخصلات مع مرور الوقت. لذلك اتركي الشعر يجف لوحده أو استخدمي منشفة ذات ألياف دقيقة.

صور تسريحات شعر كيرلي مع غرة 

من بين تسريحات شعر كيرلي، باستطاعتكِ أن تلجئي إلى الكعكة العالية وترك الغرة الكيرلي الأمامية منسدلة. إن أردتِ إضفاء لمسة مميّزة زيّنيها ببندانه أو أي أكسسوار شعر. أيضاً اعتمدي مثلاً الغرة الكيرلي الجانبية بعض الشيء مع تسريحة الشعر البيكسي... موديل ربما يتطلّب منكِ بعض الجرأة، لكنّه سيجعلكِ محطّ أنظار الجميع. 

للوك بسيط للغاية، اتركي الشعر منسدلاً على كتفيكِ مع الغرة سواء كانت قصيرة أو متوسّطة الطول. كذلك بإمكانكِ اللجوء إلى تسريحة النصف رفعة مع ترك الغرة الكيرلي منسدلة بعفوية. 

Lilly Collins

Rihanna

Tessa Thompson
Khloé Kardashian

Sarah Angius
Tinashé

Zendaya

Joey King

Joyjah Estrada

Alia Shawkat

Jasmine Sanders

من حساب Ceta Walters على بنترست

من حساب Bodan على بنترست

من حساب AllThingsHair على بنترست

من حساب Chasing Daisies على بنترست

من حساب theravanyl على بنترست