بالفيديو: النجمات العربيات في عمر الـ80

في اليومين الماضيين، اكتسح مواقع التواصل الإجتماعي وككل فترة، تحدّي جديد تشاركه الناشطون وهو تحدي العمر. 

طبعاً ما إن انطلق هذا التحدّي، حتى انتشر بسرعة بين رواد الإنترنت فوراً، وهكذا امتلأت الصفحات فجأة بصور المستخدمين التخيلية وهم في سن الـ80، مستعنين بتطبيق FaceApp الذي يغير ملامح الوجه ويخلق شكل وهمي للإنسان بعد مرور 50 سنة، باستخدام الذكاء الإصطناعي. 

تحدي العمر شغل العديد من المشاهير وتحديداً النجمات في العالم العربي، حيث اندفع رواد مواقع التواصل الإجتماعي لخوض التجربة ومحاكاة الترند التي اجتاحت السوشيل ميديا بسرعة كبيرة وجنونية. في المقابل، أثار هذا التطبيق شكوك كبيرة من قبَل الخبراء في الخصوصية والأمن الإلكتروني والذين حذروا من تعرّض معلومات المستخدمين الشخصية للخطر، على الرغم أن تطبيق FaceApp موجود منذ فبراير 2017 في المتاجر الالكترونية. 

نجمات عربيات يخضنَ تحدي العمر 

الممثلة اللبنانية نادين نجيم حرصت على خوض تحدي العمر ونشرت عبر انستقرام، صورتها في عمر الـ80، ثم علّقت على الصورة بالقول أن الصحة هي أهم شيء، وأن نعيش بسعادة من دون أن نسبب الأذى للآخر.
 أما النجمة بلقيس فتحي، التي كانت من أول النجمات اللواتي خضن هذا التحدي، نشرت صورتها على انستقرام معلّقة " شكلي المحتمل في الـ70 او 80  اذا امد الله بعمري ان شاء الله... أرى امرأة حكيمة وجميلة وخط الزمن على وجهها دروس وعبر علمتها لأحفادها".

من ناحية أخرى، تكفّل محبي الفنانات والصفحات الساخرة في خوض تحدي العمر عوضاً عن النجمات وبالتالي نشر صورهن في عمر الـ70 و80. من أبرز النجمات اللواتي لاقوا الكثير من المشاركات: أحلام، أصالة، سيرين عبد النور، إليسا، هيفاء وهبي، ميريام فارس، نجوى كرم، نانسي عجرم ونوال الزغبي.

نجمات ونجوم يسخرنَ من تحدي العمر ويرفضون المشاركة به

في المقابل، سخر عدد من الفنانين من تحدي العمر ورفضوا خوضه، منهم الفنانة مي كساب التي كتبت تغريدة، عبر صفحتها بموقع تويتر قائلة:" مستعجلين على العجز ليه ما هو جاي جاي، اتمسكوا بالعمر وعيشوا اللحظة الحلوة، اللي بيروح ما بيرجعش". كذلك فعل كل من النجم محمد هنيدي، محمد محسن واحمد السعدني.

إن لم يشارك النجوم بأنفسهم في تحدي العمر، تكفّل جمهور ومحبي الفنانين بهذا الأمر، وهذا ما حصل مع النجم عمرو دياب مثلاً الذي انتشرت صورته والتجاعيد تملأ وجهه مع الشعر الأبيض في تحدي العمر. 

لم يقتصر الهوس بتحدي العمر على المشاهير العرب فقط، اذ قام أيضاً رواد مواقع التواصل الإجتماعي بتحدي العمر للنجوم العالميين ونجوم الرياضة.