إن كنتِ عروسه مستقبليّة، فأنتِ حتماً على عجلة من أمركِ لتجهيز أدق تفاصيل إطلالاتكِ بدءً من اختيار الفستان، الطرحة، موديل تسريحة الشعر وحتّى المكياج. عند اختيار موديل المكياج الذي تريدين التألّق به في يومكِ الكبير، لا بدّ من الأخذ في عين الإعتبار أمور عدّة من بينها لون بشرتكِ. إن كنتِ صاحبة بشرة سمراء، سنسهّل عليكِ المهمّة إذ سنقدّم لكِ في هذا المقال صور مكياج جمعناها لكِ من إطلالات النجمات والبلوغرز. تابعي القراءة واكتشفي كلّ التفاصيل. 

نصائح في العناية بالبشرة يجب أن تلجأ إليها العروس السمراء

صور مكياج عروس للبشرة السمراء

في الصور التي جمعناها لكِ أدناه، تجدين موديلات مكياج عروس ناعم وصور مكياج عروس فخم، لتختاري من بينها الموديل الذي يليق بذوقكِ. 

إن كنتِ عروسه صاحبة أسلوب مينيمالي، فاختاري إذاً مكياج يرتكز على الألوان الهادئة والحيادية. استوحي من مكياج حليمة عدن التي لجأت إلى مكياج ارتكز على ظلال العيون الناعم والايلاينر الممدود، أو من مكياج Jessica Alba. كذلك، يمكنكِ أن تستلهمي من مكياج أمل بوشوشة التي اختارت مكياج تميّز بالألوان النيود. هذا ويمكنكِ أن تختاري مكياج عروس ناعم وفخم في الوقت عينه، تماماً مثل الموديل الذي لجأت إليه نادين نجيم. مكياج هذه الأخيرة ارتكز على العيون السموكي، البرونز وأحمر الشفاه الحيادي، فسلّط الضوء على جمال ملامحها الجذّابة.

من جهة أخرى، ومن بين صور مكياج عروس فخم، يمكنكِ اختيار موديل يرتكز على العيون السموكي الترابية مثل مكياج مايا دياب وCiara. كذلك، الجئي إلى مكياج يتميّز بظلال عيون برّاق، وذلك كي تسلّطي الأضواء إليكِ في يومكِ الكبير. استلهمي من لوك أحلام التي اعتمدت مكياج ارتكز على ظلال عيون فضّي لامع وأحمر شفاه زهري هادئ، أو من إطلالة Beyonce التي لجأت إلى ظلال عيون بنّي لامع. بالإضافة إلى ذلك، وللتمتّع بلون أنثوي ملفت نهار الزفاف، استلهمي من مكياج بلقيس فتحي التي لجأت إلى موديل ارتكز على ظلال عيون زهري برّاق وأحمر شفاه غلوس. 

أحلام

مايا دياب

نادين نجيم

أمل بوشوشة

بلقيس فتحي
فوز الفهد
وعد
حليمة عدن
Beyonce
Ciara
Priyanka Chopra
Kim Kardashian
Jessica Alba
Rihanna
Naomi Campbell
Nicole Scherzinger

Camila Coelho

من ناحية أخرى، إن كنتِ عروس صاحبة بشرة سمراء، عليكِ اتّباع قواعد معيّنة عند تطبيق المكياج وذلك بهدف الحصول على موديل ناجح وجميل.

قواعد في تطبيق المكياج لصاحبة البشرة السمراء

اختيار فاونديشن مناسب لصاحبة البشرة السمراء

أثناء اختيار مستحضر كريم أساس، احرصي على انتقاء لون فاونديشن لا يخفي جمالكِ الطبيعيّ بل يضاعفه. لا تختاري كريم أساس ذو لون أفتح من لون بشرتكِ وإلّا حصلتِ على وجه مائل إلى التدّرج الرمادي. لذلك، أثناء تطبيق مكياج للبشرة السمراء، الجئي إلى فاونديشين ذو وزن خفيف واختاري التدرّجات التي تتراوح ما بين لون البني الداكن والخوخي (Peach) التي تمتزج مع لون بشرتكِ وتمنحكِ سحنة مثاليّة. إضافةً إلى أنّه من المفضّل اللجوء إلى كريم أساس سائل وليس جاف والإبتعاد عن البودرة أيضاً، لأنّ هذا النوع مناسب أكثر لبشرتكِ ويجعلها أكثر لمعاناً.

اختيار كونسيلر مناسب لصاحبة البشرة السمراء

تماماً مثل كريم الأساس، من الضروريّ جدّاً اختيار لون كونسيلر ملائم للبشرة السمراء، فلا تنتقي أبداً تدرّج فاتح بل اختاري لون كونسيلر أفتح بدرجة واحدة من لون بشرتكِ. طبّقي الكونسيلر على شكل مثلّث يبدأ من الزاوية الداخليّة للعين إلى الزاوية الخارجيّة. 

اللجوء إلى بودرة خدود مناسبة لصاحبة البشرة السمراء

أثناء تطبيق ميكاج للبشرة السمراء، اضيئي كرسي الخدّين من خلال انتقاء بودرة خدود مائلة إلى اللون البرتقاليّ أو الخوخيّ. من جهةٍ أخرى، لا تتردّدي في تطبيق هذا المستحضر باللون الزهريّ للمسةٍ من الأنوثة.

اعتماد ظلال عيون يليق بصاحبة البشرة السمراء

إن كنتِ صاحبة بشرة سمراء، الألوان البرونزيّة هي خياركِ الأمثل إذ إنّ التدرّجات الترابيّة عموماً خصوصاً تلك البرّاقة منها مثل الذهبي والنحاسي تسلّط الضوء على جمال عينيكِ وتزيدهما سحراً. من جهةٍ أخرى، إن أردتِ اللجوء إلى ألوانٍ أكثر قوّة، لا غنى لكِ عن البرغندي الداكن لتطبيق مكياج الصيف للبشرة السمراء جميل ومميّز. كما يمكنكِ تطبيق الأخضر، الأزرق، الزهري والأرجواني.

اللجوء إلى هايلايتر مناسب لصاحبة البشرة السمراء

لصاحبات البشرة السمراء، من الضروريّ عدم التخلّي عن الهايلايتر المائل إلى اللون البرونزي أو الذهبيّ أثناء تطبيق المكياج. إن كنتِ تملكين بشرة سمراء، هذه الألوان ستسلّط الضوء على ملامح وجهكِ السمراء.

تطبيق احمر شفاه يليق بصاحبة البشرة السمراء

إن كنتِ تبحثين عن روجٍ حياديّ لوضعه أثناء تطبيق مكياج للبشرة السمراء، الجئي إلى التدرّجات الشبيهة بالشوكولا كي لا يظهر الفرق واضحاً بين لون بشرتكِ ولون شفتيكِ. كما يمكنكِ اختيار غلوس يسلّط الضوء على لون شفاهكِ الطبيعية. أمّا إن كنتِ تريدين التميّز بإطلالة مرحة، اختاري ألوان أحمر شفاه حيويّة مثل الأحمر، البنفسجي، البرغندي الداكن، الخوخي، التوتي، الذهبي وغيرها.

للمزيد من المواضيع عن المكياج، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور أو آب ستور