close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي مستحضرات الجمال غير كوميدوغينيك، وما دورها في روتين العناية بالبشرة؟

روتين العناية بالبشرة غير كوميدوغينيكمع التطوّر الذي يغزو عالم الجمال، نشهد دائماً على إصدارات جديدة لمستحضرات بوظائف لم يسبق وأن سمعنا بها من قبل، تماماً مثل المنتجات غير كوميدوغينيك أو Non-Comedogenic. إنه مصطلح ظهر في مجال صناعة مستحضرات الجمال والعناية بالبشرة منذ عدّة سنوات، لينتشر مؤخراً بقوّة ويصبح بمثابة صيحة جمالية جديدة! فماذا يعني بالتحديد، وما دوره في روتين العناية بالبشرة؟ كل التفاصيل ستجدينها في ما يلي.

مواقع تسوق مستحضرات تجميل في السعودية وباقي الدول العربية

ماذا يعني مصطلح غير كوميدوغينيك؟

عبارة "كوميدو" تعني الكوميدونات، وهي بصيلات الشعر الصغيرة أو الرؤوس السوداء التي تسدّ المسامات في الجلد. من هنا، يشير مصطلح غير كوميدوغينيك أو Non-Comedogenic إلى عدم وجود مكوّنات تسدّ المسامات في الوجه. هذه الكلمة نراها على عبوة منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات المكياج، وهي دلالة على أن تركيبة المنتج لا تحتوي على مكوّنات تسدّ الخلايا وتلائم بشكل خاص صاحبات البشرة الدهنية والمعرّضة لظهور الرؤوس السوداء.

أي مكوّنات في منتجات الجمال تؤدي إلى إنسداد مسامات الوجه؟

في الواقع، هنالك الكثير من المكوّنات التي قد تسدّ مسامات الوجه، تزيد نسبة إنتاج الزيوت وتجمّع الرواسب، كما تؤدي إلى ظهور البثور والرؤوس السوداء، أبرزها:

  • مستخلص الطحالب
  • مستخلص كاراجينان
  • كحول هيكساديسيل
  • كلوريد البوتاسيوم
  • كلوريد الصوديوم
  • زبدة الشيا
  • زبدة الكاكاو
  • زيت بذرة القمح
  • زيت اللوز
  • حمض اللوريك
  • حمض الستياريك

من هنا، المنتجات التي نرى عليها عبارة Non-Comedogenic، لا تتضمن تركيبتها أي من هذه المكوّنات وبالتالي استعمالها لن يعرّض البشرة لتسكير مسامات الوجه. الجدير ذكره أيضاً، أن بعض العلامات التجارية تستبدل كلمة Non-Comedogenic بعبارة Non-Acnegenic وهما يشيران إلى الوظيفة نفسها.

أي مكوّنات في منتجات الجمال لا تؤدي إلى إنسداد مسامات الوجه؟

في المقابل، هنالك الكثير من الزيوت وغيرها من المكوّنات الموجودة في تركيبة منتجات الجمال والتي لا تحمل خطر على البشرة من ناحية إنسداد مسامات الوجه، من بينها:

ما هو دور منتجات الجمال غير كوميدوغينيك في روتين العناية بالبشرة؟

من المؤكّد أن منتجات Non-Comedogenic لا تسبب إنسداد المسامات، لكن هذا لا يعني أنها ستعالجها في حال وجدت! قد يكون لها بعض المنافع من ناحية عدم تفاقم مشكلة الرؤوس السوداء، ظهور البثور وإنتاج الزيوت.

8 ماسكات لعلاج مسامات الوجه

بعد أن عرّفناكِ على معنى مصطلح Non-Comedogenic ودوره في روتين العناية بالبشرة، حان الوقت لأن نقدّم لكِ منتجات جمال تستخدمينها يومياً، من هذه الفئة. إلجئي إليها في حال كنتِ تعانين من مشكلة الرؤوس السوداء والبثور.

منتجات عناية بالبشرة ومكياج غير كوميدوغينيك

5 منتجات كريم واقي شمس غير كوميدوغينيك

روتين العناية بالبشرة غير كوميدوغينيكLAURA MERCIER Daily Face Shield SPF 40روتين العناية بالبشرة غير كوميدوغينيكKIEHL'S Ultra Light Daily UV Defense Aqua Gel SPF50روتين العناية بالبشرة غير كوميدوغينيكAVÈNE Very High Protection Sport Fluid SPF 50روتين العناية بالبشرة غير كوميدوغينيكREN CLEAN Screen Mineral SPF30 Mattifying Face Sunscreenروتين العناية بالبشرة غير كوميدوغينيكPETER THOMAS ROTH Max Mineral Naked Broad Spectrum SPF 45

5 منتجات كريم مرطب غير كوميدوغينيك

ما هي مستحضرات الجمال غير كوميدوغينيك، وما دورها في روتين العناية بالبشرة؟La ROCHE POSAY Effaclar Mat Oil-Freeما هي مستحضرات الجمال غير كوميدوغينيك، وما دورها في روتين العناية بالبشرة؟NEUTROGENA Oil Free Acne Moisturizerما هي مستحضرات الجمال غير كوميدوغينيك، وما دورها في روتين العناية بالبشرة؟SKINCEUTICALS Triple Lipid Restoreما هي مستحضرات الجمال غير كوميدوغينيك، وما دورها في روتين العناية بالبشرة؟CLEAR & CLEAN ESSENTIALS Dual Actionما هي مستحضرات الجمال غير كوميدوغينيك، وما دورها في روتين العناية بالبشرة؟TATCHA The Water Cream

5 منتجات كريم أساس غير كوميدوغينيك

روتين العناية بالبشرة غير كوميدوغينيكCLARINS BB Skin Detox Fluidروتين العناية بالبشرة غير كوميدوغينيكLANCȎME Teint Miracle foundationروتين العناية بالبشرة غير كوميدوغينيكNARS Sheer Matte Foundationروتين العناية بالبشرة غير كوميدوغينيكCLINIQUE Anti-Blemish Solutions Liquid Makeupروتين العناية بالبشرة غير كوميدوغينيكMAYBELLINE Fit Me Matte and Poreless Poundation