العناية بالبشرة وعلاج الهالات السوداء من الأمور التي تشغل بال النساء عادةً. بالإضافة إلى منتجات العناية ومستحضرات التجميل، من الممكن أيضاً اللجوء إلى مكوّنات طبيعية للتخلّص من الهالات السوداء. من هنا، يعتبر زيت الزيتون من أهم الزيوت المغذية المفيدة والفعّالة في علاج السواد تحت العين. تابعي قراءة السطور التالية وتعرّفي على فوائد زيت الزيتون وكيف يساعدكِ على علاج الهالات السوداء. 

فوائد زيت الزيتون للعناية بالبشرة

  • يحتوي زيت الزيتون على العديد من الفيتامينات الضرورية لنقاء البشرة وصفائها مثل فيتامينات أ، ك، هـ، والتي تؤخر وتقلل من علامات الشيخوخة على البشرة.
  • ينظف البشرة من الشوائب، كما أنه يزيل الترسبات والأوساخ الموجودة في مسامات البشرة، وخلايا الجلد الميتة العالقة في مسام البشرة. 
  • يساعد زيت الزيتون على زيادة نعومة وترطيب البشرة. 
  • يحتوي على مضادات أكسدة تساعد على إزالة الهالات السوداء حول العين.
  • يحتوي زيت الزيتون على مضادات الالتهابات التي تساعد على التقليل من حب الشباب والندوب التي تظهر على البشرة، كما أنه يعمل على منع انتقال العدوى.

وصفات زيت زيتون تساعد على علاج الهالات السوداء

وصفة زيت الزيتون والكركم تساعد على علاج الهالات السوداء

لتحضير هذه الوصفة أنت بحاجة إلى ملعقة كبيرة من الكركم المطحون وبضع قطرات من زيت الزيتون البكر. امزجي المكوّنين جيداً وضعي المزيج كقناع على محيط عينيك مع تدلكيه بلطفٍ لمدة دقيقة إلى دقيقتين واتركيه لمدة ربع ساعة قبل أن تتخلصي من بقايا المزيج بواسطة قطنة مبلّلة بالماء. يمكنك اعتماد هذه الوصفة يومياً قبل النوم.

وصفة زيت الزيتون والقهوة تساعد على علاج الهالات السوداء

إمزجي ملعقة صغيرة من القهوة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وبضع قطرات من الماء جيداً ثم ضعي لمسات من الخليط بلطف تحت العين واتركيها لمدة 5 الى 10 دقائق. اغسلي عينيكِ بالماء او امسحي الماسك بإستخدام قطعة قطنية ناعمة.

وصفة زيت الزيتون والبطاطس والعسل لتساعد على علاج الهالات السوداء

إخلطي ملعقة من العسل وملعقة من زيت الزيتون، مع 4 ملاعق من البطاطا المبروشة. إمزجي المكونات جيداً للحصول على خلطة متماسكة. طبّقي المزيج تحت عينيك لمدة 30 دقيقة. 

زيت الزيتون الخام يساعد على علاج الهالات السوداء 

استخدام زيت الزيتون يساعد على التخلص من التجاعيد التي تصيب منطقة العين، وهذا لأنه يعمل على تغذية هذه المنطقة وإزالة آثار الخطوط الدقيقة. قومي بتدليك منطقة حول العين بكمية قليلة من زيت الزيتون صباحاً ومساءً.

نصائح إضافية تساعدكِ على علاج الهالات السوداء

تطبيق كريم الترطيب الخاص بالعينين

ضعي يومياً كريم مرطب خاص بالعينين صباحاً قبل المكياج ومساءً قبل النوم، لأنه يعمل على تخفيف علامات التعب والهالات السوداء. لا داعي لإستخدام كمية كبيرة فالمهم الإنتظام في الإستخدام وليس الكميات.

تدليك محيط العينين

عملية التدليك مفيدة جداً من أجل التخلص من الهالات السوداء ولكن من الضروري أن يتم التدليك برفق من خلال إغلاق العينين واستخدام كريمات العينين لتدليكها. ولا بد من تكرار هذا التدليك مرة واحدة في الأسبوع لضمان تدفق صحيح للدم الى منطقة العينين. وامتنعي قدر المستطاع عن لمس أو فرك منطقة العين خلال النهار.

الإهتمام بالنظام الغذائي

مثل الإكثار من تناول الخضار والفاكهة العالية بالفيتامينات المفيدة للبشرة.

تخفيف تناول الملح

الملح يعيق دورة الدم ويؤدي أيضاً إلى ازرقاق الشرايين حول العين.

شرب المياه

أكثري من شرب المياه لأنها تساعد على تقليل الهالات السوداء من خلال طرد السموم من جسمك، وبالتالي تقليل كمية تركيز الملح حول منطقة العين.

النوم لفترة كافية

يجب على المرأة التي تعاني من الهالات السوداء تحت العين أن تحرص على أخذ قسطٍ كافٍ من النوم لمدة لا تقل عن ثماني ساعات يومياً لضمان راحة العينين من الإجهاد المستمر.

رفع الرأس على وسائد إضافية أثناء النوم

يُنصح برفع الرأس على وسائد إضافية أثناء النوم للحدّ من تجمع السوائل تحت الجفون السفلية. وضعية الرأس تساهم بشكل مباشر في صحة البشرة، ويمكنك اختيار الوسادة المناسبة الناعمة التي تعيق منع العناصر الغذائية من الوصول الى محيط العينين.

الخضوع لفحص دم مفصل

يساعدك فحص الدم المفصل في الكشف عن أي ضعف في الفيتامينات والمعادن من شأنه إحداث تغييرات في لون البشرة، وظهور الهالات السوداء الداكنة.