close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

افضل مزيل عرق أو مضاد التعرق للبشرة الحساسة: ما هي المكوّنات التي عليكِ تجنّبها؟

بشرة حساسة مزيل العرق وقفتِ في السوبرماركت أمام رفوف منتجات مزيل العرق، وبدأتِ بشمّ الروائح لاختيار مستحضر يعجبكِ. لكن لحظة، هل تعرفين أنّه عليكِ التنبّه إلى أمور أخرى أثناء اختيار مزيل العرق مثل المكوّنات الموجودة فيها وما إذا كانت تتناسب مع نوع بشرتكِ أم لا؟
اللجوء إلى نوع محدّد من مزيل العرق أو مضاد للتعرّق مناسب لنوع بشرتكِ أمر ضروري، خصوصاً إذا كنتِ صاحبة بشرة حساسة! هذا النوع من البشرة يتطلّب العناية الحذرة والمشدّدة، وبشرة تحت الإبط تحتاج المزيد والمزيد من الإنتباه إذ أنّها رقيقة ومعرّضة أكثر للتهيّجات. من هنا، سنساعدكِ في هذا المقال على معرفة ما هي المكوّنات التي عليكِ تجنّبها عند اختيار مزيل العرق ومضاد التعرق، كما سنقدّم لكِ منتجات تتماشى معكِ إن كنتِ صاحبة بشرة حساسة.

المكوّنات التي عليكِ تجنّبها في مزيل العرق أو مضاد التعرق إن كنتِ صاحبة بشرة حساسة

  • المطهّرات: هذه المكوّنات تتسبّب بتهيّجات البشرة والطفح الجلدي، لذا من المفضّل الإبتعاد عن مزيل العرق أو مضاد التعرّق الذي يحتوي على المطهّرات مثل مطهّر الإيثانول، إن كنتِ تعانين من بشرة حساسة.
  • العطور الإصطناعية: إن كنتِ صاحبة بشرة حساسة، ابتعدي عن مستحضرات مزيل العرق أو مضاد التعرّق المعطّرة بمواد اصطناعيّة وغير طبيعيّة والتي تتفاعل مع الجلد، ممّا يسبّب التهاب وضعف في الطبقات الداخلية من الجلد. ننصحكِ باختيار المستحضرات الخالية من العطور الإصطناعية (Perfume Free) أو تلك الغنية بالعطور الطبيعية.
  • المنيوم: إن كنتِ صاحبة بشرة حساسة، فمن الضروري اختيار مزيل العرق بدون المنيوم إذ أنّ هذا المكوّن قد يؤدّي إلى تهيّج البشرة وظهور البقع الحمراء والحساسية. كما يتسبّب أيضاً المنيوم الموجود في مزيل العرق أو مضاد التعرّق إلى سدّ مسامات البشرة. لذلك، من المفضل اللجوء إلى مزيل العرق بدون المنيوم وذلك لتجنّب هذه المضاعفات السلبية.
  • البارابين: مادة البارابين الموجودة في منتجات مزيل العرق أو مضاد التعرق تؤدي إلى إحمرار البشرة وذلك نتيجة الحساسية، لذا هي غير مناسبة أبداً لصاحبات البشرة الحساسة.
  • بيكاربونات الصودا: صاحبات البشرة الحساسة قد يواجهنَ بعض التهيّجات والإحمرارات الناتجة عن بيكاربونات الصودا، لذا إن كنتِ تنضمّين إلى هذه الفئة، احرصي على اختيار مزيل العرق أو مضاد التعرق الخالي من هذه المادة.

بعد أن تعرّفتِ على المكوّنات التي لا يجب أن تحتوي عليها منتجات مزيل العرق أو مضاد التعرق، وإن كنتِ صاحبة بشرة حساسة، إليكِ أدناه 5 منتجات مناسبة لكِ:

5 منتجات مزيل العرق أو مضاد التعرق مناسبة لصاحبة البشرة الحساسة

بشرة حساسة مزيل العرق NIVEA Sensitive & Pure Anti-Perspirant Deodorant Stickبشرة حساسة مزيل العرق VICHY 24 Hour Aluminium Salt-Free Deodorant Roll Onبشرة حساسة مزيل العرق URIAGE Gentle Deodorant Aluminium Freeبشرة حساسة مزيل العرق TARTE Clean Queen Vegan Deodorant

افضل مزيل عرق أو مضاد التعرق للبشرة الحساسة: ما هي المكوّنات التي عليكِ تجنّبها؟BRIOGEO B. Well Tea Tree Eucalyptus Clean Deodorant