الهالات السوداء والانتفاخ تحت العين تؤثر على نضارة البشرة وجمالها. لكن لا داعي للقلق، لأن هناك العديد من الحلول التي يمكنكِ اللجوء. بالإضافة إلى كريمات العناية بالبشرة يمكنكِ أيضاً اللجوء إلى الفيتامينات التي يمكنها أن تساعدكِ على علاج مشاكل البشرة وعلاج الهالات تحت العين. من هنا، يمكنكِ اللجوء إلى زيت فيتامين e الذي يساعد على علاج الهالات السوداء. تابعي قراءة السطور التالية وتعرّفي على فوائد Vitamin e oil للهالات السوداء وطريقة استخدام زيت فيتامين e بشكل يومي في روتين العناية بالبشرة. 

فوائد زيت فيتامين e للبشرة

- يحمي Vitamin e oil خلايا الجلد من ضرر الأشعة فوق البنفسجية والملوّثات البيئية، كما أنه مضاد للأكسدة ويحفز إنتاج الكولاجين الذي يرطب الوجه ويفتحّ لون الجلد.

- يعالج زيت فيتامين e الندوب الموجودة في البشرة التي تسببّها الحروق او حب الشباب.

- يحافظ زيت فيتامين e على رطوبة البشرة ويخلصّها من الجفاف.

- يمنع زيت فيتامين e ظهور علامات الشيخوخة في الجلد ويؤخر ظهور التجاعيد.

- يخفّف زيت فيتامين e الألم الناتج عن حروق الشمس.

- يساعد في الحصول على أظافر قوية وصلبة.

- يعالج Vitamin e oil علاج تمدّد الجلد. 

استخدامات زيت فيتامين e للهالات السوداء

ماسك زيت فيتامين e مع العسل 

يتكون هذا الماسك من ملعقة صغيرة من زيت فيتامين e مع ملعقة صغيرة من العسل، وصفار بيضة. إخلطيهم جميعاً في وعاء، وادهني الوجه بالخليط لمدة 10 الى 20 دقيقة او حتى يجف، ثم اغسلي الوجه بماء فاتر. 

ماسك زيت فيتامين e مع الموز

إمزجي موزة مقشرة ومهروسة، مع ملعقة صغيرة من زيت فيتامين e ليشكلوا عجينة. ضعي الماسك على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي الوجه بماء فاتر.

ماسك زيت فيتامين e مع الزبادي وعصير الليمون

يتكوّن الماسك من 3 كبسولات فيتامين e مع نصف ملعقة صغيرة من العسل، ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، و 2 ملعقة صغيرة من الزبادي. إسكبي محتوى الكبسولات في وعاء، ثم قومي بإضافة بقية المكونات وامزجيهم معاً. ادهني الماسك على الوجه لـ20 دقيقة، ثم اشطفي بماء فاتر، وجففّي بقطعة قماش ناعمة.

زيت فيتامين e لعلاج الهالات السوداء

اعتمدي على كبسولات فيتامين هـ الموجودة في الصيدلية لعلاج الهالات السوداء، بحيث يتم تناولها بعد الطعام أو إفراغ محتواها واستخدامها موضعياً، ولا تنسي أن تكثري من تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين e أهمها اللوز، البذور الخام مثل اليقطين والسمسم، السلق، السبانخ، اللفت، الكرنب، الزيوت النباتية مثل زيت جوز الهند وزيت عباد الشمس. 

طرق إضافية تساعدكِ على علاج الهالات السوداء وانتفاخ العين

تثبيت وسادة تحت الركبتين أثناء النوم

ما عليكِ سوى الاستلقاء على ظهركِ ووضع وسادة قطنية تحت الركبتين. هذه الطريقة تساعدكِ في على تجنبّ طريقة النوم على بطنك، لأن هذه الوضعية الأخيرة تحفّز تدفّق دم إضافي إلى منطقة الرأس والوجه ممّا يسبّب إنتفاخاً واسوداداً حول العينين في الصباح التالي. 

تناول بيضة مسلوقة

تناولي بيضة مسلوقة قبل الخروج من المنزل أو قبل النوم أي على العشاء للتخفيف من انتفاخ العينين والهالات السوداء. فالبيضة المسلوقة تحتوي على نسبة عالية من الحديد الذي يمنع الدم في الجسم من نقل الكثير من الأوكسيجن إلى البشرة المحيطة بالعين. 

شرب عصير الكرانبري 

إشربي كوباً من عصير الكرانبري يومياً. هذا الشراب يحتوي على الكثير من المواد المضادة للأكسدة والمواد التي تنظّف الجسم من السموم والأملاح المسؤولة عن حركة الدم في الجسم، ويساعد في وضع حدّ لمشكلة الهالات السوداء. 

اتركي هاتفكِ بعيد عنكِ ولو لساعات قليلة

أريحي نظركِ واكتفي باستخدام الهاتف فقط عند الضرورة. هو يرهق عينيكِ، يجعلها حمراء ويزيد من هالاتكِ السوداء. 

لا تفركي عينيكِ بتاتاً

هذه العادة تسبّب ضرر كبير لجمال عيونك. خطوة تبرز التجاعيد وتنقل البكتيريا إلى العين ممّا يجعلها تبدو حمراء متعبة.