من أكثر الملامح التي تلفت الأنظار في الوجه هي الحواجب، خاصة إذا كانت نظيفة، مرسومة بشكل سليم، كثيفة وغير مصطنعة. كذلك، هذا الموديل من الحواجب وبحسب الدراسات، يشكّل عامل جذب للرجال، أكثر من الحواجب الخفيفة. كثيرةٌ هي الوسائل المتاحة أمامكِ التي تخوّلك الحصول على حاجبين جميلين وكثيفين، مما يبرز جمال العينين وجاذبيتهما. من هنا، كلّ ما تريدين معرفته عن مختلف الطرق لتكثيف الحواجب ستجدينه في هذا المقال وستتوضّح لكِ الصورة بشكل مفصّل إذ سنعرض لكِ الخلطات الطبيعية، التقنيات، أدوات المكياج وغيرها الكثير من الوسائل التي تساعدكِ على تكثيف الحاجبين، فتابعي القراءة.

تكثيف الحواجب بالطرق الطبيعية

إن كنتِ تفضلين اللجوء إلى الوسائل الطبيعية لتكثيف الحواجب، فهذا الجزء مخصص لكِ. 

تكثيف الحواجب بالزيوت الطبيعية 

يمكنكِ أن تلجئي إلى تطبيق بعض الزيوت الطبيعية على الحاجبين للحصول على شعيرات كثيفة ومنها: 

زيت الزيتون: يُعدّ من أكثر الزيوت تأثيراً على نموّ وكثافة الشعر. ضعي القليل من زيت الزيتون على قطعة من القطن ودلّكي بها حاجبيكِ مرّتين يوميّاً. للحصول على نتائج مُبهرة كرّري هذه الخطوة لمدّة أسبوعين.

زيت الجرجير: له فوائد عديدة خصوصاً في تقوية الشعر. يمكنكِ الحصول عليه من خلال عصر الجرجير، وبعد ذلك اتركيه في إناء حتّى تتصفّى الزيوت في قاع الإناء. خذي الزيت وضعيه على الحواجب مرّة أسبوعيّاً.

زيت الخروع: ادهني الحواجب بزيت الخروع يوميّاً لغاية الحصول على النتيجة المرجوّة.

زيت جوز الهند: الفيتامين E والبروتينيات المغذيّة الموجودة في هذا الزيت تحسّن من صحّة حاجبيكِ وتجعلهما أكثر سوداً. ضعي من هذا الزيت مرّة واحدة في اليوم لمدّة شهر لتلاحظي الفرق.

تكثيف الحواجب بالخلطات الطبيعية 

من بين الطرق الطبيعية التي تساعد على تكثيف الحواجب هي الخلطات، إليكِ البعض منها. 

تكثيف الحواجب بخلطة الكاري وزيت الخروع 

أنتِ بحاجة إلى: حفنة من أوراق الكاري الجافّة أو الخضراء وملعقتين من زيت الخروع. 

طريقة التحضير والتطبيق: 

  • قومي بطحن أوراق الكاري الجافّة وحوّليها إلى بودرة
  • امزجي نصف ملعقة صغيرة من بودرة الكاري مع ملعقتين صغيرتين من زيت الخروع
  • بواسطة رؤوس أصابعكِ، طبّقي المعجون على الحواجب ودلّكيه بلطف لمدّة 5 دقائق باتّجاه نموّ الشعر
  • اتركي الخليط على حاجبيكِ قدر المستطاع أو لغاية الصباح التالي ومن ثمّ اغسلي بالماء
  • كرّري هذه الخطوة كلّ مساء

تكثيف الحواجب بخلطة العسل والزيوت

أنتِ بحاجة إلى: ملعقة من العسل، ملعقة من زيت جوز الهند، ملعقة من زيت الخروع وكبسولة من الفيتامين E.

شاهدي الفيديو أدناه لتتعلّمي طريقة تحضير هذه الخطلة وكيفية تطبيقها على الحواجب.


تكثيف الحواجب بخلطة الألوفيرا وزيت الخروع

أنتِ بحاجة إلى: ملعقة من جل الألوفيرا، ملعقتين من زيت الخروع وكبسولة من الفيتامين E.

طريقة التحضير والتطبيق: 

  • ضعي ملعقة صغيرة من الألوفيرا داخل وعاء
  • أضيفي إليها ملعقتين صغيرتين من زيت الخروع وكبسولتين فيتامين E 
  • اخلطي المزيج جيّداً إلى أن يتحوّل إلى سائل ثمّ ضعيه داخل عبوة صغيرة
  • إستخدمي فرشاة ماسكارا نظيفة، لتطبّقي المزيج على رموشكِ وحاجبيكِ 
  • قومي بهذه الخطوة قبل الخلود إلى النوم واغسلي وجهكِ بمياه باردة في اليوم التالي 

تكثيف الحواجب بالأطعمة

كذلك، يمكنكِ اللجوء إلى بعض الأطعمة مثل الحليب، الثوم وصفار البيض، لتطبّقيها على الحواجب، فهي تعزز نمو الشعيرات بفضل مكوّناتها المغذية. 

شاهدي الفيديو أدناه، وتعرّفي على هذه الأطعمة.


تكثيف الحواجب بالتقنيات التجميلية 

من الطرق الطبيعية، ننتقل إلى التقنيات التجميلية التي يمكن اللجوء إليها للحصول على حاجبين كثيفين. 

تكثيف الحواجب بتقنية حواجب تاتو دائمة

في البداية سيقوم الطبيب المتخصّص برسم أوّلي للحواجب لمعرفة الرسمة التي تتناسب مع شكل وملامح وجهكِ. يتمّ إزالة كامل الحاجب الطبيعي سواء بالواكس، الشمع أو بملاقط الشعر العادية، ثم يتمّ اختيار لون التاتو بحيث يكون مناسباً للون الشعر ولون البشرة أيضاً. بعدها، يتّم تفريغ اللون داخل الرسمة وملء الفراغات مع الحرص على عدم الخروج عن الرسمة الأصلية، ويتم ترك التاتو لفترة زمنية حتى يجف تماماً. الجدير ذكره، أن هذا التاتو لا يمكن التخلّص منه وإزالته إلّا بواسطة الليزر. (اضغطي هنا للتعرّف على المزيد عن تقنية حواجب تاتو دائمة)

تكثيف الحواجب بتقنية الـMicroblading 

إذا كنتِ تبحثين عن طريقة أخرى وفعّالة تخلّصكِ من مشكلة الحواجب الخفيفة من دون اللجوء الى تقنيّة التاتو الدائم، يمكنكِ أن تختاري تقنية Microblading. هي ترتكز على إعادة تحديد الحاجب وملء الفراغات فيه بواسطة الحبر لكن بطريقة طبيعية. يبدأ الطبيب المتخصص أولاً بتحديد شكل الحاجب الذي يناسب وجهك بواسطة قلم خاص، ثم يطبّق كريم مخدّر للتخفيف من الألم والشعور بالإنزعاج. بعد ذلك، يبدأ بملء الفراغات وتحديد الشكل من دون إزالة الشعر الطبيعي بواسطة حبر خاص لا يتسرّب إلى أعماق البشرة ولا يؤذيها. من فوائد هذه التقنية هي أنها غير مؤلمة كما تعطي للحاجب كثافة طبيعية. لن تحتاجي الى أكثر من جلسة واحدة تستغرق فقط ساعتين تحصلين بعدها على نتيجة فورية ومرضية تدوم حتى 3 سنوات.

تكثيف الحواجب بتقنية الـMicroshading

تقنية الـMicroshading هي النسخة المتطوّرة عن تقنية الـMicroblading. الفرق بينهما هو أن المايكروشيدينغ ترتكز على ملء الحواجب بنقاطٍ صغيرةٍ من الحبر، عوضاً عن الضربات المنتظمة. طريقة أكثر نعومة ورقّة، لذا هي مثاليّة لصاحبة البشرة الحسّاسة والدهنيّة إذ لا تتغلغل النقاط في أعماق البشرة بقسوة. لذلك، هي تدوم لوقتٍ طويل، ولا تحتاج إلى تصحيح قبل 3 سنواتٍ.

تكثيف الحواجب بتقنية الـEyebrow Lamination 

إن Eyebrow Lamination أو ما يعرف بتصفيح الحواجب صيحة جديدة في عالم الجمال، برزت أوّلاً في روسيا. لا تعتمد هذه التقنية على إضافة المزيد من الشعيرات للحواجب، وإنّما تعمل على تمشيط وضبط الحواجب في اتجاه واحد فقط بخطوات سهلة لا تحتاج لأي مخدّر. هذه الطريقة تساعد في تثبيت الشعيرات وجعلها تبدو كثيفة. (اضغطي هنا لتتعرّفي أكثر على هذه التقنية وكيفية القيام بها)

تكثيف الحواجب بمنتجات المكياج

حان الوقت لأن تتعرّفي على الأدوات التجميلية ومنتجات المكياج التي تمنحكِ حاجبين كثيفين بسهولة وبسرعة.

تكثيف الحواجب بالشعيرات المستعارة  

قد يبدو الأمر غريب بالنسبة لكِ، لكن بات يمكنكِ اللجوء إلى اكستينشون للحواجب! إن شعيرات مستعارة، تتوفّر في مرطبان ويتم لصقها على الحاجبين بواسطة الريشة والصمغ. الجدير ذكره أن هذه المنتجات انتشرت بشكل واسع في العام 2018، لكن لا زالت غير معروفة كثيراً. شاهدي أدناه فيديو هدى قطّان للتعرّفي أكثر على طريقة تكثيف الحواجب بالشعيرات المستعارة.


تكثيف الحواجب بالقوالب

هذه القوالب تكون مصنوعة إمّا من البلاستيك أو من الورق. هي تأتي بأشكال مختلفة لتتمكّني من ايجاد الشكل الذي يناسب ملامح وجهكِ وحاجبيكِ. طريقة اسعتمالها سهلة، إذ عليكِ اختيار القالب الملائم، تنظيف الحواجب، تثبيه القالب على الوجه وتعبئته بواسطة قلم التحديد للحصول على حاجبين مرسمومين وكثيفين. إليكِ في ما يلي 3 منتجات من قوالب تكثيف الحواجب. (اضغطي هنا للمزيد من القوالب والمعلومات عن هذه الطريقة)

1- ANASTASIA BEVERLY HILLS Classic Stencils

2- URBAN DECAY Brow Guide Stencils Set

3-E.L.F Eyebrow Stencil Kit

تكثيف الحواجب بأقلام التحديد المزدوجة

تكثيف الحواجب بواسطة تعبئتها بالآيشادو أو القلم المحدّد، بات وسيلة شائعة. أما اليوم، فيمكنكِ اختيار أقلام محددّة مزدوجة الوظيفة والتصميم للحصول على نتيجة فّعالة أكثر. من بين هذه المنتجات، سنعرّفك على 3 من أجدد الإصدارات. 

قلم حواجب BENEFIT Brow Styler

يضمّ قلم حواجب بينيفيت قلماً شمعياً مقاوماً للماء يتّسم بالثبات لمدة 18 ساعة، وبودرة سائبة لملء فراغات الحواجب مع أداة تطبيق. 

قلم حواجب FENTY BEAUTY Brow MVP Ultra Fine Brow Pencil & Styler

يتميّز قلم حواجب فانتي بيوتي بتركيبة مقاومة للماء والتلطيخ. بالإضافة إلى ذلك، هو مرفق بفرشاة مدمجةً على شكل مجداف لتمشيط الحاجبين وتحديدهما مع التخلّص من الكمية الفائضة وتصحيح أي أخطاء.

قلم حواجب URBAN DECAY Brow Blade Ink Stain & Waterproof Pencil

يتألف قلم حواجب اوربين ديكاي من قلم محدّد مضاد للمياه وريشة تسمح بتطبيق تاتو مؤقت للحواجب يدوم لبعضة أيام. يمكنكِ استعمال القلم لوحده أو القلم مع الريشة سوياً للحصول على نتيجة فعّالة كالمحترفات.

تكثيف الحواجب بماسكرا الحواجب 

كذلك، يمكنكِ اختيار ماسكرا للحواجب تعمل على تكثيفها بلمسة طبيعية. اختاري اللون الذي يناسبكِ ومشّطي به الحاجبين. إليكِ 3 منتجات من ماسكرا الحواجب.

1- CHARLOTTE TILBURY Legendary Brows

2-MAC Pro Longwear Waterproof Brow

3-MAYBELLINE Tattoostudio Waterproof Eyebrow Gel

تكثيف الحواجب بمنتجات التاتو المؤقت

ذكرنا أعلاه تقنية التاتو الدائم التي يمكنكِ الحصول عليها بواسطة منتجات تمنحكِ حواجب تاتو مؤقتة. هي مؤلفة من صبغات تمتصها البشرة تدوم لبصعة أيام، يمكنكِ تطبيقها للحصول على حاجبين كثيفين. إليكِ 3 منتجات تاتو حواجب مؤقت. (إضغطي هنا للمزيد من المعلومات عن هذه الوسيلة)

1- CLIO Tinted Tattoo Kill Brow

2-MAYBELLINE Tattoo Brow 3 Day Gel Tint

3-WUNDERBROW Extra Long-Lasting Eyebrow Gel

تكثيف الحواجب بالبرايمر 

يساعد برايمر الحواجب على امتصاص الزيت من البشرة والشعر، ولهذا السبب يدوم المستحضر طيلة اليوم. كذلك، هو يعزّز نموّ شعيرات حاجبيكِ مع مرور الوقت، كما يرطّبها من العمق بفضل تركيبته الغنيّة بالفيتامينات مثل البيوتين والكيراتين. إليكِ 3 منتجات برايمر حواجب.

1- ANASTASIA BEVERLY HILSS Brow Primer

2-NYX Proof It Eyebrow Primer

3-REVITABROW Advanced Eyebrow Conditioner