تقشير البشرة حول العينين... خطوة قد تستبعدينها وتظنين أنها مؤذية للجلد، لكنها في الواقع تحمل منافع جمالية عديدة كون هذه المنطقة تصاب بالشيخوخة أسرع بأضعاف من باقي المناطق في الوجه. عندما نتحدث عن تقشير المنطقة التي تحيط العيون، لا نقصد استعمال إلى مقشرات بل نعني اللجوء إلى مكوّنات خفيفة تساعد البشرة على التخلّص من الخلايا الميتة في هذه المنطقة. ما عليكِ معرفته أن صنفرة بشرة الوجه تختلف تماماً عن تلك المحيطة بعيونكِ، من هنا اقرئي هذا المقال بدقّة واحصلي على المعلومات الضرورية حول هذه الخطوة الجمالية.   

فوائد تقشير البشرة حول العينين

اللجوء إلى تقشير البشرة حول العينين يحمل منافع جمّة من بينها: 

  • التخلّص من الخلايا الميتة 
  • تعزيز الكولاجين في هذه المنطقة
  • إعادة النضارة والرونق للعينين
  • مساعدة البشرة على معالجة الهالات السوداء بسرعة
  • تعزيز الدورة الدموية فيها
  • تجنب ظهور التجاعيد

خطوات وقائية عند تقشير البشرة حول العينين 

كما ذكرنا في المقدمة، تقشير البشرة حول العينين يختلف تماماً عن صنفرة الوجه.العديد من الخطوات الوقائية يجب اتباعها عند اللجوء إلى هذه الخطوة الجمالية ومنها: 

  •  عدم استعمال مقشرات الوجه بل اللجوء إلى كريمات مخصصة للعينين، سنعرض عليكِ البعض منها أدناه
  • الحرص على أن لا يحتوي الكريم المقشر للعين على مكوّني الريتينول والأسيد جليكوليك معاً
  • من المستحسن اللجوء إلى كريمات تعمل على تقشير البشرة بفضل المكونات الطبيعية
  • استخدام الإصبع البنصر عند تطبيق المقشر وتمريره على المنطقة المحيطة بالعين 
  • الإبتعاد عن الجفن والجلد تحت قاعدة الرموش السلفية وتجنّب تطبيق الكريم عليهما مباشرةً
  • التوقّف فوراً عن استعمال الكريم في حال تعرضت البشرة لأي إحمرار أو تهيّج

الجدير ذكره أن خبراء العناية بالبشرة يشيرون إلى أن بعض منتجات إزالة المكياج المخصصة للعينين تحتوي على مكوّنات تساعد على تقشير البشرة بخفّة لإزالة الخلايا الميتة. كذلك، إن كريمات العيون تتضمن مضادات للأكسدة للتخلّص من الطبقة التالفة في هذه المنطقة.

5 كريمات تعمل على تقشير البشرة حول العينين

أطلقت بعض دور الجمال كريمات تحتوي على مكوّنات تساعد على تقشير البشرة حول العينين إليكِ بعضها. 

SHISEIDO LiftDynamic Eye Treatment

يحتوي كريم شيسيدو على حمض الهيالورونيك الذي يساعد البشرة على محاربة التجاعيد. فضلاً عن ذلك، إن تركيبة هذا المنتج تساعد الخلايا على التجدد والنمور وبالتالي تقشير الجلد الميت والتالف. طبّقيه في الصباح والمساء ودلّكي به منطقة العينين بخفّة.

TATA HARPER Restorative Eye Crème

تتضمن تركيبة تاتا هاربر العديد من المكوّنات المغذية ومنها عصير نبات الألوة، زيت الزيتون، مستخلص بذور العنب وزيت جوز الهند. يساعد هذا الكريم على تقشير بشرة العين بلطف، معالجة الإنتفاخ والتجاعيد. استعمليه مرّة في اليوم واحرصي على أن لا يحتك بالعين عن قرب.

EMINENCE Naseberry Eye Exfoliant

يحتوي كريم امينيسانس على مجموعة من انزيمات الفاكهة. تعمل هذه التركيبة على نمو الخلايا، تعزيز الكولاجين في البشرة ومعالجة التجاعيد. طبّقيه على المنطقة المحيطة بالعينين، اتركيه لمدّة 5 دقائق من ثم أزيليه بواسطة قطنة ناعمة.

RENEÉ ROULEAU Overnight Eye Serum

سيروم ريني رولو يستخدم لمعالجة النقاط البيضاء حوالي العينين المعروفة ببثور الميليا من خلال تقشير البشرة وتعزيز الدورة الدموية. كذلك يساعد على معالجة الهالات السوداء والإنتفاخ. يحتوي على مستخلص الألو فيرا، الأسيد جليكوليك والأسيد لاكتيك.

BEAUTY RX Gentle Exfoliating Eye Cream

كريم بيوتي ار اكس يقشر البشرة حول العينين بخفة ويمنحها الرونق والنضارة. يعالج مختلف علامات التعب التي تظهر في هذه المنطقة من الترهل، الجفاف، الهالات السوداء وغيرها. يحتوي على حمض الجليكوليك، زيت الأفوكادو، زيت الأركان ومستخلص أوراق الشاي.