close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

تخلّصي من احمرار الطفح الجلدي في الثدي من خلال 8 خطوات

طفح جلدي ثديعدم تجفيف الثدي، ارتداء حمالة صدر غير مناسبة لمقاسكِ والتعرّق الزائد، كلّها أسباب تؤدي إلى طفح جلدي في منطقة الثدي. هذا الأمر يؤدي إلى حكة مفرطة وزيادة احمرار الصدر. من هنا، في حال كنتِ تعانين من طفح جلدي في الثدي، اتبعي هذه النصائح للتخفيف من الإلتهاب والإحمرار. اكتشفيها:

8 نصائح للتخلّص من احمرار الطفح الجلدي في الثدي

1- اختيار حمالة صدر تناسب مقاسكِ لمحاربة احمرار الطفح الجلدي في الثدي

من المهمّ جداً أن تشتري حمالة صدر تناسب مقاس ثدييكِ، وتحديداً لا تختاريها ضيّقة. كلّما كانت حمالة الصدر ضيّقة، كلّما ازدادت مشكلة الإحمرار الناتج عن الطفح الجلدي.

7 خطوات تساعدكِ على اختيار حمالة الصدر المناسبة

2- اللجوء إلى حمالة صدر قطنية لمحاربة احمرار الطفح الجلدي في الثدي

حاولي ارتداء حمالة صدر مصنوعة من القطن، إذ إنّها تخفّف من الحكة والإلتهابات. ابتعدي عن حمالة الصدر المصنوعة من نسيج صناعي 100%: هذا النوع من القماش يحبس السموم بداخله لمدّة طويلة، وبمأن جلد الصدر هي حساسة جداً، فقد تتعرّضي لأي نوع من البكتيريا التي تسبب تهيّج البشرة، وسيزداد الأمر سوءاً مع مرور الوقت.

3- استخدام الثلج لمحاربة احمرار الطفح الجلدي في الثدي

حتى تتخلّص من احمرار الثدي الناتج عن الطفح الجلدي، قومي بوضع مكعّبات ثلج داخل منشفة لتصبح كضامدة وضعيها على منطقة الصدر. اتركيها لمدة 10 دقائق قبل إزالتها.

4- الاستحمام بمياه دافئة لمحاربة احمرار الطفح الجلدي في الثدي

إن كنتِ تعانين من طفح جلدي، فننصحكِ إذاً بأن تقومي بحمام دافىء، ما يهدّىء من احمرار الثديين والتهاب الطفح الجلدي.

5- تجفيف منطقة الصدر جيداً لمحاربة احمرار الطفح الجلدي في الثدي

بعد الإنتهاء من الاستحمام، احرصي على تجفيف منطقة الصدر جيداً، إذ إن الرطوبة تعطي فرصة للبكتيريا والفطريات في النمو. هذا الأمر، يزيد من احمرار الثدي وتفاقم مشكلة الطفح الجلدي.

6- تجنّب الحك لمحاربة احمرار الطفح الجلدي في الثدي

حاولي قدر المستطاع أن لا تقومي بحك منطقة الصدر، إذ ستزيد من تفاقم المشكلة وظهور الإلتهابات. من المفضّل غسل الثديين، وتجفيفهما واستخدام كريم لتقليل الحكة.

7- ترطيب الثدي لمحاربة احمرار الطفح الجلدي في الثدي

عندما تكوني مصابة بطفح جلدي، بشرتكِ تصبح جافة ما يجعلكِ تشعرين بالحكة. لذلك، من الضروري جداً أن ترطّبي منطقة الصدر، لتخفّفي من حدة الحكة التي تنتج عنها احمرار.

8- تغيير منظفات الغسيل لمحاربة احمرار الطفح الجلدي في الثدي

إن لاحظتِ أن منظف الغسيل أو حتى الصابون هما من الأسباب التي تزيد من احمرار الثدي وحساسية الصدر، فهذا يعني أنّه يجب أن تغيّري المنتج. جرّبي مثلاً المستحضر الخالي من العطور.