بالفيديو، 7 أطعمة طبّقيها على الحواجب لتسريع نموّها وزيادة كثافتها 

عدا عن أن الحواجب الكثيفة هي صيحة جمالية رائجة، فهي أيضاً تعكس جمال الوجه والعينين، الأمر الذي يجعل الإهتمام بالحاجبين امر أساسيّ في روتينكِ الجماليّ. إذا كنت تطبقين الزيوت الطبيعية التي هي من المقويّات الأساسيّة للشعر خصوصاً الحواجب، فلا تتوقفي عن ذلك. إضافة الى الزيوت الطبيعية جمعنا لك 7 أطعمة إذا طبقتها على حواجبك ستساعد في نمو الشعيرات وبالتالي تكثيف الحاجبين، تعرفي عليها في ما يلي:

شرائح الليمون 

يدخل الليمون في صناعة بعض المواد التجميلية، حيث يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين C وحمض الفوليك. فهو من المكونات الطبيعية الفعالة في تكثيف الشعيرات، حيث أنه غني بالمعادن اللازمة لتحفيز نمو الشعر. كل ما عليك فعله هو فرك حاجبيك بشريحة ليمون لمدة 5 دقائق، اتركي العصير عليها لمدة تتراوح بين 15–20 دقيقة ثم اغسلي حاجبيك بالماء. 

البصل 

يساعد البصل على تعزيز كثافة الحاجبين ونمو الشعر بشكل سريع، حيث أنه يحتوي على الكبريت الذي يحفز إنتاج الكولاجين المسؤول بشكل أساسي عن نمو الشعر وتقوية البصيلات. اطحني بصلة صغيرة جيداً إلى أن تستخرجي عصيرها، دلّكي حاجبيك بالعصير لمدة 5 دقائق ثم انتظري ليجف بالكامل. اغسلي الحاجبين جيداً وتخلصي من الرائحة بواسطة ماء الورد. 

صفار البيض

يعتبر البيض مصدر رئيسي من مصادر البروتين، لذلك له تأثير كبير على نمو الشعيرات وتغذية البصيلات. افصلي صفار البيض عن بياضه، ثم قومي بخفق الصفار وطبقيه على حاجبيك بواسطة قطعة من القطن. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي حاجبيك بالماء البارد. 

بذور الحلبة المطحونة 

تساعد بذور الحلبة على تكثيف الحواجب لأنها تحتوي على نسبة عالية من البروتين وحمض النيكوتينك إضافة إلى الليسيثين التي تعمل على تعزيز كثافة الشعر ونموه بشكل أسرع. انقعي ملعقة من بذور الحلبة لمدة 5 ساعات، ثم اطحني البذور لتصبح على شكل عجينة. طبقي العجينة على حاجبيك في المساء وفي اليوم التالي اغسلي الحاجبين بالماء الدافئ. 

الحليب 

الحليب من المكونات المفيدة لتغذية الشعر وتكثيف الحواجب لأنه غني بالبروتينات والعناصر الغذائية التي تساعد على تقوية جذور الشعر. غمسي قطعة من القطن في الحليب ودلكي بها حاجبيك. انتظري 15 دقيقة ثم اغسلي حاجبيك بالماء البارد.

الثوم 

الثوم من المكونات الطبيعية التي تتميز بمنافع جمالية كثيرة، بفضل الفيتامينات التي يحتويها، يساعد الثوم في تكثيف الحاجبين من الجذور وتقوية البصيلات. اقطعي حبة من الثوم ودلّكيها على حاجبيك لمدة 10 دقائق. اغسلي حاجبيك ووجهك بالمياه الباردة وتخصلي من الرائحة بواسطة ماء الورد.

اللبن 

يحتوي اللبن على نسبة عالية من البروتينات وبالتالي يساعد في تكثيف الشعيرات وتعزيز نموها. غمسي قطعة من القطن في اللبن ودلكي بها حاجبيك. انتظري 15 دقيقة ثم اغسلي الحاجبين بالماء البارد.