إن كنتِ في عمر الـ20، 30 أم 40 وما فوق، أنتِ معرّضة لإحتمال ظهور الهالات السوداء. هي عبارة عن إسمرار لون الطبقة الجلدية تحت العين، يأتي عادة بسبب انسداد الأوعية الدموية، وقد يميل لون البشرة أحياناً إلى التدرّج الأزرق، الأحمر أو الأصفر. من بين الوسائل التي تساعد في علاج الهالات السوداء، تطبيق كريم للعين يحتوي على مكوّنات تعمل على إعادة لون الجلد إلى طبيعته ومنح البشرة النضارة والإشراقة. جمعنا لكِ 10 من افضل هذه الكريمات، لتختاري منها ما يناسبكِ.  

كل الطرق  المنزلية لعلاج الهالات السوداء تحت العين

اسباب الهالات السوداء 

-جفاف البشرة تحت العين

-الإستعمال المفرط لمنتجات مكياج العيون

-استخدام منتجات مكياج عيون غير مناسبة لنوع البشرة

-التعرّض بكثرة لأشعة الشمس من دون استخدام كريم واقي

-قلة النوم والسهر لساعات طويلة

-التعرّض المفرط لموجات الضوء الأزرق المنبعثة من الأجهزة الإلكترونية

-عدم شرب المياه بكميات كافية أي ليتر ونصف على الأقل يومياً

-الإفراط في تناول مشروبات تحتوي على الكافيين

-إستهلاك كمية كبيرة من الملح

-الإصابة بحساسية العينين

-الإصابة بأمراض في الكبد

-العامل الوراثي

تقنيات تجميلية تساعد في علاج الهالات السوداء تحت العين

افضل كريم للهالات السوداء: 10 منتجات تعيد النضارة لعينيكِ

كريم للعين ديور DIOR Prestige Le Micro-Sérum de Rose Yeux

يساعد كريم تحت العين ديور في علاج الهالات السوداء خلال 4 أسابيع. يحتوي على مسخلص الورد الزهري الذي يتضمن أكثر من 22 مكوّن غذائي. طبّقيه على البشرة بواسطة رأسه الذي يأتي على شكل أداة تسهّل تغلغل المكوّنات في الخلايا.

كريم للعين لانكوم LANCÔME Advanced Génifique Yeux Light-Pearl Eye Illuminator

يحتوي كريم تحت العين لانكوم على الكافيين، الفيتامين E والبروبيوتك. هذه المكوّنات تساعد في إضاءة المنطقة التي تظهر فيها هالات سوداء. طبّقيه على العين بواسطة السباتولا، بحركات دائرية لتدليك هذه المنطقة وتعزيز تدفّق الدم فيها.

كريم للعين شيسيدو SHISEIDO White Lucent Anti-Dark Circles Eye Cream

تجدين ضمن تركيبة كريم تحت العين شيسيدو، مجموعة من المغذيات أبرزها المياه، الجليسيرين، البوتاسيوم وغيرها. يعمل على علاج الهالات السوداء عن طريق ترطيب البشرة وتعزيز الدورة الدموية فيها. هذا الأمر يؤدي إلى زوال البقع الداكنة وإستعادة لون الجلد المشرق تدريجياً. طبّقيه مرتين في اليوم، صباحاً ومساءً.

كريم للعين فيشي VICHY Idéalia Eyes Dark Circles Eye Cream 

كريم تحت العين فيشي هو من بين مستحضرات العناية بالبشرة الطبية. خالي من أي مكوّنات عطرية أو كيميائية، ومن البرابين. يساعد في علاج الهالات السوداء لأنه يحتوي على المعادن، الكافيين، ومستخلص حبيبات اللؤلؤ. بذلك، هو لا يعمل فقط على تفتيح لون البشرة، بل أيضاً منحها اللمعان والنضارة.

كريم للعين اولاي OLAY Brightening Eye Cream for Dark Circles

ضمن مجموعة افضل كريم للهالات السوداء، إليكِ كريم تحت العين اولاي. يزوّد البشرة بالفيتامين سي، الفيتامين B12 والكافيين، مما يساعد في تفتيح لونها وتعزيز إشراقتها. ضعي القليل منه على منطقة العيون صباحاً ومساءً، بعد تنظيفها بدقّة وإزالة رواسب المكياج منها. 

كريم للعين كيلز KIEHL'S Powerful-Strength Dark Circle Reducing Vitamin C Eye Serum

بفضل احتوائه على الفيتامين سي، حمض الهيالورونيك والبيبتيدات، يساعد سيروم كيلز في مكافحة البقع الداكنة تحت العين. تركيبته خفيفة، مناسبة لمختلف أنواع البشرة، كما يجب تطبيقه مرتين في اليوم.

كريم للعين كلينيك CLINIQUE Even Better Eyes Dark Circle Corrector

يعمل كريم تحت العين كلينيك على تصحيح لون البشرة ومحاربة انتفاخ العيون. هو لا يتميّز بتركيبته المغذية فقط، بل أيضاً بتصميمه الذي يأتي على شكل أداة تدليك تساهم في تعزيز الدورة الدموية في البشرة. 

كريم للعين سيرافي CERAVE Eye Repair Cream

يحتوي كريم تحت العين سيرافي على حمض الهيالورونيك، السيراميدات والنياميسيد. هذه المغذيات تعمل على إعادة ترميم الخلايا التالفة في البشرة وتوسيع الأوعية الدموية، ممّا يحدّ من ظهور هالات سوداء. طبّقيه مرّة صباحاً أو مساءً.

كريم للعين نتروجينا NEUTROGENA Rapid Dark Circle Repair Eye Cream

يأتي كريم تحت العين نتروجينا على شكل قلم، يطبّق حول منطقة العيون بسهولة. مهمّته الأساسية هي محاربة الهالات السوداء بواسطة مجموعة من المكوّنات المغذية مثل الصوديوم، السيليكا، الزنك، الجليسيرين وغيرها. للحصول على نتيجة فعّالة، طبّقيه مرّة صباحاً وأخرى مساءً. 

كريم للعين مراد MURAD Vitamin C Dark Circle Correcting Eye Serum

كونه يتضمن الفيتامين سي، الأعشاب البحرية ومستخلص الخيار، يساعد سيروم مراد في توحيد لون البشرة تحت العين ومعالجة الهالات السوداء. مناسب لكل أنواع البشرة، حتى الحساسة منها. من الضروري تطبيقه مرتين في اليوم، صباحاً ومساءً.

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على آب ستور

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور