نصيحة اليوم: إضربي عصفورين بحجر واحد! مهما كان عمركِ، ننصحكِ باختيار كريم المرطب الذي يحتوي في الوقت عينه على عناصر تحمي البشرة من التجاعيد وتحدّ من ظهورها.

حتى نسهّل عليكِ المهمة، جمعنا لكِ كريمات مرطبة تعمل بشكل أساسي على ترطيب البشرة، لكنها تساهم أيضاً في محاربة علامات الشيخوخة، لتحصلي في نهاية المطاف على: بشرة غير جافة وشابة. هذه المستحضرات مهمّة للغاية في روتينكِ الجماليّ، فلا تغضّي النظر عنها أبداً:

GUERLAIN Super Aqua-Serum

يعمل كريم المرطب هذا من غيرلان على ترطيب البشرة لمدة 30 ساعة، كما يعزّز إنتاج الكولاجين ما يساهم في منع ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة.

SHISEIDO Benefiance Wrinkle Smoothing Cream

يعمل كريم المرطب من شيسيدو على ترطيب البشرة والحد من تفاقم مشكلة ظهور التجاعيد في أسبوعين فقط، بحسب ما ورد في الموقع. 

ESTÉE LAUDER Revitalizing Supreme Global Anti-Aging Crème Mini

يحتوي كريم المرطب من إيستي لودر على مستخلص المورينغا الذي  يحفّز إنتاج الكولاجين في البشرة ويعزّز من مرونتها. فإضافة إلى ذلك، يعمل هذا المنتج على ترطيب الجلد وإعادة الحيوية إليه. 

TARTE Baba Bomb Moisturizer

يحتوي كريم المركب من تارت على الأفوكادو الغني بالفيتامينات التي ترطب البشرة من العمق. إضافة إلى ذلك، يحمي هذا المنتج من أشعة الشمس ويحارب علامات الشيخوخة بفضل غناه بالشاي الأخضر. 

DRUNK ELEPHANT Lala Retro Whipped Moisturizer with Ceramides

يحتوي كريم المرطب من درانك على مادة السيراميد التي ترطب البشرة من العمق وعلى حمض الهيالورونيك الذي يعزّز إنتاج الكولاجين ليحمي الجلد من الترهّل. 

DERMALOGICA Intensive Moisture Balance Moisturizer

يساعد كريم المرطب من ديرمالوجيا في إعادة التوازن إلى البشرة الجافة من خلال ترطبيها. إضافة إلى ذلك، يوفر هذا المنتج مزيجاً من الدهون التي تعمل كحاجز رئيسي لتعزيز مرونة البشرة. يحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يقلّل من ظهور الخطوط الدقيقة.

طبعاً، إن تطبيق كريمات مرطبة تعزّز إنتاج الكولاجين وتحارب علامات الشيخوخة لا يكفي لمنع ظهور التجاعيد، إذ هناك بعض الخطوات التي عليكِ التقيد بها لتحصلي على نتيجة مثالية.

9 خطوات بسيطة لمنع ظهور التجاعيد والمحافظة على شباب بشرتكِ

1- طبّقي الكريم الواقي من الشمس

في كل مكان وزمان، هذا المستحضر لا يجب أن يفارقكِ إذ لا فقط يحمي بشرتكِ من أشعّة الشمس بل يقف عائقاً في وجه الشيخوخة ويمنع التجاعيد والشوائب من غزو بشرتكِ.

2- نظّفي وجهكِ جيداً

التلوّث يحيطنا أينما ذهبنا لذلك من الضروريّ تنظيف البشرة من الرواسب التي تعلق عليها وتسدّ المسام. مرّري قطنة مبلّلة بمياه الميسيلار على وجهكِ ولاحظي لونها بعد ذلك! التلوّث هو من أبرز أعداء شبابكِ فانتصري عليه ولا تسمحي له أن يغلبكِ.

3- طبّقي مستحضرات العناية بالبشرة بالطريقة الصحيحة

توقّفي عن مسح الكريمات على كامل وجهكِ إذ إن هذه الخطوة تسرّع ظهور التجاعيد. نعم هنالك طريقة صحيحة لتطبيق الكريمات وهي تقضي بوضع كمية قليلة من الكريم على بشرتكِ ثمّ توزيعه بنعومةٍ معتمدةً طريقة التربيت من الأسفل وحتى الأعلى. أمّا في ما يتعلّق بكريم العيون، فطبّقيه بدءً من الزوايا الداخلية نحو الزوايا الخارجية.

4- أكثري من تناول المأكولات الغنية بالمواد المضادة للأكسدة والفيتامينات

 إحرصي على إدراج هذه المأكولات في وجباتكِ اليومية للتمتّع ببشرة مشدودة، نضرة ومشرقة بطريقة طبيعيّة. نقترح عليكِ ما يلي: التوت، السبانخ، اللوز، الكيوي، الأرضي شوكي، الشمندر، البيض، السمك وغيرها.

5- نامي على ظهركِ

هذه هي الوضعية الأمثل لمحاربة التجاعيد وانتفاخ الوجه، إذ إن الوسادة تبقى بعيدة عن ملامسة البشرة. لا تنسي أيضاً أنّ نيل قسط كاف من الراحة ضروري لعملية تجدّد الخلايا، فحاولي الخلود إلى النوم باكراً في معظم أيّام الأسبوع.

6- أكثري من شرب الماء

هل من الضروري أن نذكّركِ بأهميّة مدّ جسمكِ بالترطيب اللازم؟ ذلك لا ينعكس إيجاباً على صحتكِ فحسب بل على جمالكِ أيضاً. البشرة الجافّة تسهّل ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، فلا تسمحي لذلك بأن يحدث!

7- استخدمي المستحضرات المناسبة

 الكريمات والأقنعة الغنيّة بالفيتامينات والعناصر المحفّزة للبشرة مثل الريتينول، حمض الغليكوليك، حمض الساليسيليك وغيرها لا يجب أن تفارق روتينكِ الجماليّ إذا أردتِ التمتع بشباب أزلي.

8- قومي بتمارين اليوغا للوجه

حركات سهلة وبسيطة يمكنكِ القيام بها في أي مكان وزمان من دون أية أداة، ستشدّ بشرتكِ بطريقة طبيعيّة وتحارب ظهور علامات التقدّم بالسن على وجهكِ.  على سبيل المثال من بين تمارين اليوغا للوجه، أنظري بحدّة وقومي بشدّ جانب العينين للتخلّص من الخطوط الموجودة بين الحاجبين.

9- حرّري نفسكِ من التوتر

الضغوطات النفسيّة التي تتعرّضين لها كل يوم تنعكس سلباً على جمالكِ وتسرّع ظهور علامات الشيخوخة على بشرتكِ، فحاولي أخذ الأمور ببساطة قدر المستطاع واحرصي على تخصيص وقت خاص بكِ للسترخاء والراحة بعيداً عن جنون حياتكِ. بشرتكِ ستشكركِ وصحّتكِ ستتحسّن حتماً.