مما لا شك فيه أن وجود الهالات السوداء وانتفاخ تحت العين يزعج الكثير من النساء حيث أنها تعتبر من علامات التعب والتقدم في العمر. من هنا، قد يلجأن النساء إلى الحلّ الأسرع والمؤقت، ألا وهو الكونسيلر الذي يعمل على إخفاء العيوب والهالات السوداء. لكن هل سمعتي من قبل عن بدائل طبيعية للكونسيلر؟ من هنا وإذا كنتِ تفضّلين اللجوء إلى الخلطات الطبيعية، سنقدّم لكِ 5 بدائل طبيعية للكونسيلر والتي تساعدكِ على علاج الهالات تحت العيون. تابعي قراءة السطور التالية للمزيد من المعلومات.

5 بدائل طبيعية عن الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء

زيت خشب الورد بديل طبيعي عن الكونسلير

للتمتع بنظرات مشرقة وشابّة والحدّ من ظهور الهالات السوداء، ما عليكِ سوى تدليك يوميّاً محيط العينين بنعومة بهذا الزيت الأساسي. يمكنكِ إضافة قطرات صغيرة منه على مستحضرات العناية بالبشرة الخاصّة بكِ وتطبيقه حول عينيكِ.

زيت الزيتون بديل طبيعي عن الكونسلير

استخدام زيت الزيتون يساعد على التخلص من التجاعيد والهالات التي تصيب منطقة العين، وهذا لأنه يعمل على تغذية هذه المنطقة وإزالة آثار الخطوط الدقيقة. امزجي ملعقة كبيرة من الكركم المطحون وبضع قطرات من زيت الزيتون البكر. ضعي المزيج كقناع على محيط عينيك مع تدلكيه بلطف لمدة دقيقة إلى دقيقتين واتركيه لمدة ربع ساعة قبل أن تتخلصي من بقايا المزيج بواسطة قطنة مبللة بالماء. 

كمادات الشاي الأخضر بديل طبيعي عن الكونسلير

سيساعدك الشاي الأخضر على التخلص من الهالات السوداء وعلاج انتفاخ العين والتجاعيد في هذه المنطقة. قومي بتجهيز أكياس وكمادات الشاي الأخضر ثم ازيلي الماء منها من خلال الضغط عليها لتخرج الماء. قومي بتبريد أكياس الشاي عن طريق وضعها بالثلاجة لمدة 15 دقيقة، وبمجرد أن تبرد، استلقي على ظهرك وضعيها على عينيك لمدة 30 دقيقة.

زيت اللوز الحلو بديل طبيعي عن الكونسلير

يشتهر زيت اللوز بفعاليّته في مساعدة البشرة على تعويض نقص المياه فيها، ويساهم زيت اللوز في التخلّص من انتفاخ العينين وعلاج الهالات تحت العين نظراً لاحتوائه على الفيتامين E وB و A وعلى مضادات للأكسدة. قومي بوضع الزيت حول العينين قبل النوم مع تدليكهما من الخارج الى الداخل. اتركيه حتى الصباح لتستفيد بشرة العينين منه، ثمّ قومي بإزالته صباحاً بماء الورد. 

عصير البطاطا بديل طبيعي عن الكونسلير

تحتوي البطاطا على المعادن والفيتامينات اللازمة لتحسين البشرة وتفتيح المناطق الداكنة وتغذيتها. وتحتوي البطاطا على الفيتامين سي والمواد المضادة للأكسدة التي تعزّز إنتاج الكولاجين وتعيد المرونة إلى البشرة. الأمر الذي يساهم في الحدّ من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة. كما تساعد البطاطا على تبييض البشرة والتخلّص من الجلد الميّت، ما يخفّف من حديّة التصبغات. ضعي شرائح البطاط في الخلّاط حتّى تحصلي على عصير، ثمّ اغمسي قطنة فيه وطبّقيها على عينيكِ (إحرصي على وضعها على الجفن أيضاً). اتركي القطنة المبلّلة بعصير البطاطا لمدّة 10 دقائق ثمّ اغسلي عينيكِ بالماء البارد.

نصائح لعلاج الهالات السوداء

النوم لفترة كافية

يجب على المرأة التي تعاني من الهالات السوداء تحت العين أن تحرص على أخذ قسط كاف من النوم لمدة لا تقل عن ثماني ساعات يومياً لضمان راحة العينين من الإجهاد المستمر.

الخضوع لفحص دم مفصل

يساعدك فحص الدم المفصل في الكشف عن أي ضعف في الفيتامينات والمعادن من شأنه إحداث تغييرات في لون البشرة، وبروز الهالات السوداء الداكنة.

الحرص على استخدام كريم الترطيب الخاص بالعينين

ضعي يومياً كريم مرطب خاص بالعينين صباحاً قبل المكياج ومساءً قبل النوم، الذي يعمل على تخفيف علامات التعب والهالات السوداء. لا داعي لإستخدام كمية كبيرة فالمهم الإنتظام في الإستخدام وليس الكميات.

الإهتمام بالنظام الغذائي

مثل الإكثار من تناول الخضار والفاكهة العالية بالفيتامينات المفيدة للبشرة.

تخفيف تناول الملح

الملح يعيق دورة الدم ويؤدي أيضاً إلى ازرقاق الشرايين حول العين.

شرب المياه

اكثري من شرب المياه لأنها تساعد على تقليل الهالات السوداء من خلال طرد السموم من جسمك، وبالتالي تقليل كمية تركيز الملح حول منطقة العين.

تدليك محيط العينين

عملية التدليك مفيدة جداً من أجل التخلص من الهالات السوداء ولكن من الضروري أن يتم التدليك برفق من خلال إغلاق العينين واستخدام كريمات العينين لتدليكها. ولا بد من تكرار هذا التدليك مرة واحدة في الأسبوع لضمان تدفق صحيح للدم الى منطقة العينين. وامتنعي قدر المستطاع عن لمس أو فرك منطقة العين خلال النهار.

رفع الرأس على وسائد إضافية أثناء النوم

يُنصح برفع الرأس على وسائد إضافية أثناء النوم للحدّ من تجمع السوائل تحت الجفون السفلية. وضعية الرأس تساهم بشكل مباشر في صحة البشرة، ويمكنك اختيار الوسادة المناسبة الناعمة التي تعيق منع العناصر الغذائية من الوصول الى محيط العينين.