هناك منطقة مُهملة في وجهكِ وتحديداً في محيط عينيكِ تجعلكِ تبدين مرهقة وحتى أكبر سنّاً. هل حزرتِ ما هي؟ إنّها زاوية العين الداخلية، التي إذا كانت حمراء أو سوداء ستجعل عينيكِ تبدوان متقاربتين ومتعبتين للغاية، وبالتالي تجعلكِ تبدين وكأنّكِ استيقظتِ للتو وأكبر بسنوات عديدة. لكن مهلاً لا تتسرّعي وتطبّقي الكونسيلر فقط على هذه المنطقة معتقدةً أنّ هذه الخطوة هي الحل لمشكلتكِ، إذ هناك بعض الخطوات التي يجب أن تتقيّدي بها قبل تطبيق الكونسيلر وبعده، حتى تخفي الاحمرار أو الاسوداد في زاوية العين الداخلية. في ما يلي سنعرض لكِ اسباب احمرار واسوداد الزاوية الداخلية للعين، وكيفية إخفائها. 

اسباب احمرار زاوية العين الداخلية بشكل طفيف

طبعاً هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى احمرار الزاوية الداخلية للعين، وأبرزها الإلتهاب. لكنّنا سنركّز هنا على مشكلة الاحمرار الطفيف التي لا علاقة لها بالتهابات العين، والتي من الضروري أن تستشيري الطبيب للتخلّص منها. 

  • الحكة المفرطة عند الزاوية الداخلية للعين.
  • حساسية من الغبار أو الهواء.
  • جفاف العين بسبب عدم إفراز غدد الدموع بشكل كاف من أجل الترطيب وخصوصاً عند الزاوية الداخلية للعين.

اسباب اسوداد زاوية العين الداخلية

  • التعرّض المكثّف للشمس سيؤدي إلى اسوداد العين بما فيها الزاوية الداخلية.
  • عدم ارتداء النظارات الشمسية عند التعرّض للأشعة.
  • تغيّرات في الهرمونات.

خطوات لإخفاء اسوداد واحمرار زاوية العين الداخلية

هناك بعض الخطوات التي عليكِ القيام بها من إخفاء علامات التعب عند الزاوية الداخلية للعين، والتي تسبّبها الهالات السوداء والاحمرار. 

وضع أكياس الشاي على زاوية العين الداخلية

بإمكانكِ أن تضعي أكياس الشاي الفاترة على عينيكِ والتركيز على زاوية العين، الأمر الذي سيساعد في التخفيف من احمرار البشرة كخطوة أولى. 

ترطيب زاوية العين الداخلية

يمكن أن يؤدي تطبيق المكياج على العيون الجافة وخصوصاً عند زاوية العين الداخلية، إلى تكتل الكونسيلر. لذلك من الضروري جداً أن تقومي بترطيب هذه المنطقة بكريم مرطب للعين خفيف الوزن. عند تطبيق المنتج، ضعي كمية صغيرة للغاية وأغمضي عينيكِ حتى لا يدخل الكريم إلى داخلها. 

1- SUNDAY RILEY Auto Correct Brightening and Depuffing Eye Contour Cream
2- L'OCCITANE Precious Eye Balm

استخدام خافي العيوب عند زاوية العين الداخلية

بعد ترطيب بشرة زاوية العين الداخلية، حان الوقت لتضعي خافي العيوب. اختاري اللون الأخضر إذا كانت البشرة في زاوية عينكِ حمراء اللون، واللون البرتقالي أو الأصفر إذا كانت سوداء وداكنة. ضعي كمية صغيرة من خافي العيوب، وطبّقيها على الزاوية الداخلية للعين بواسطة إصبع البنصر لأنّه خفيف على البشرة.

1- ELF Color Correcting Stick
2- URBAN DECAY Color Correcting Fluid in Yellow

تطبيق الكونسيلر عند زاوية العين الداخلية

عند انتهائكِ من تطبيق خافي العيوب المناسب، طبّقي الكونسيلر العادي الذي تطبّقينه تحت عينيكِ لكن هذه المرّة احرصي على تمديده إلى زاوية العين أيضاً. اعتمدي مستحضر أفتح بدرجة واحدة من لون بشرتكِ، واحرصي على اختيار المنتج المناسب لنوع بشرتكِ.

  • إذا كنتِ صاحبة بشرة دهنية، فاختاري الكونسيلر ذي تركيبة مطفية أو خالياً كلياً من الزيوت.
  • إذا كنتِ صاحبة بشرة جافة، فاختاري الكونسيلر المرطّب أو بتركيبة كريم. 
  • إذا كنتِ صاحبة بشرة عادية، فاختاري الكونسيلر ذي تركيبة خفيفة.

إضغطي هنا للمزيد من المعلومات حول الكونسيلر الأنسب لنوع بشرتكِ

تطبيق البودرة الحرة على زاوية العين الداخلية

بعد أن قمتِ بإخفاء الاسوداد، الاحمرار أو أيّة شائبة أخرى، طبّقي البودرة الحرّة بواسطة فرشاة ناعمة بدءً من زاوية العين ومدّديها إلى الجفن العلوي. يمكنكِ أيضاً تطبيق القليل من الهايلايتر في هذه المنطقة الداخلية لإضافة بريق إلى عينيكِ.

ملاحظات:

  • بإمكانكِ أن تطبّقي أيضاً الآيشادو باللون الذي يليق بلون عينيكِ على الزاوية الخارجية للعين ودمجه ليكون كلون انتقالي، بهدف إخفاء الاسوداد أو الاحمرار، ولإضاءة لون عينيكِ على حد سواء. 
  • كما يمكنكِ أيضاً تطبيق الهايلايتر عند الزاوية الداخلية للعين من أجل إضاءة عينيكِ، وإبعاد آثار التعب. 
  • عند الخروج لا تنسي أن تضعي النظارات الشمسية حتى لا تعرّضي بشرة عينيكِ وخصوصاً الزاوية الداخلية إلى أي ضرر.