الحصول على بشرة لامعة ونضرة وخصوصاً إن كانت جافة، لا يحتاج فقط إلى اللجوء لمستحضرات المكياج المخصّصة لإضفاء لمعان أخّاذ على الوجه، بل يعتمد أيضاً على خطوات ضرورية قد تغفلين عن القيام بها بشكل منتظم أو حتى اللجوء إلى بعضها من فترة إلى أخرى. من هنا إن أردتِ أن تزيدي من بريق البشرة وتوهّجها، عليكِ التقيّد بروتين خاص للعناية بالبشرة، هذا إلى جانب معرفة بعض الحيل في المكياج واللجوء إلى تقنيات وعلاجات طبية.

كل الوسائل والخطوات لزيادة نضارة البشرة وبريقها

1- روتين العناية بالبشرة لزيادة نضارة البشرة وبريقها

قد يكون روتين العناية بالبشرة أدناه، قاعدة أساسية تعلمين بها وقد تكوني تتّبعينه. لكن إعلمي أنّ كلّ خطوة من هذه الخطوات مهمّة للغاية، ولا يمكن الإستغناء عن واحدة منها، فكل نقطة تكمّل المرحلة التالية. 

نظّفي البشرة يومياً 

من أهمّ الخطوات في روتين العناية بالبشرة، فهي القاعدة الأساسية لتحضير البشرة وجعلها نضرة ولامعة. إلجئي إلى غسول للوجه يعمل على تنظيف البشرة من العمق، تنقيّتها، التخّلص من الأوساخ وإزالة الجلد الميّت، من أجل إعادة الحيوية إلى الجلد. 

افضل غسول للوجه لتنظيف البشرة بعمق وتنقيتها

لا تغضي النظر عن تقشير البشرة 

إن أردتِ حقاً أن تزيدي من بريق البشرة ونضارتها، فعليكِ إذاً أن تلجئي إلى صنفرة الوجه. لماذا؟ لأنّ هذه الخطوة تساعد في إزالة الجلد الميّت التي تسدّ المسامات، ترطيب البشرة من العمق وتعزيز الدورة الدموية، ممّا ينعكس إيجاباً على صحّة البشرة. باستطاعتكِ اللجوء إلى التقشير بالفرك أو ما يُعرف بالتقشير الفيزيائي، وهو عبارة عن فرك البشرة بلطف بمقشر للوجه يحتوي على حبيبات سواء من السكر، الملح أو بيكربونات وغيرها التي يتم فركها بواسطة فرشاة خاصة على البشرة لتنظيفها بعمق، تنعيمها وإزالة الجلد الميت والرؤوس السوداء. كما بإمكانكِ اللجوء إلى التقشير الكيميائي، وهو عبارة عن استخدام أحماض معينة من الفاكهة أو إنزيمات تعمل على تذويب الخلايا الميّتة. 

كيفية اختيار مقشر الوجه المناسب لنوع بشرتكِ

رطّبي البشرة بشكل منتظم

لا تقومي بترطيب البشرة كلّما شعرتِ أنّها جافة فقط، بل إلجئي إلى هذه الخطوة يومياً وبشكل منتظم. إعلمي أنّه كلّما كانت البشرة رطبة، كلّما زاد توهّجها ولمعانها، وباتت نقية وخالية من أيّة مشاكل في الجلد.

منتجات من افضل كريم مرطب للوجه 


إستعيني بمكوّنات معيّنة في منتجات العناية بالبشرة 

الهيالورونيك، الفيتامين سي، الريتينول، النياسيناميد، الساليسيلك اسيد... كلّها مكوّنات Hero ستنقذ بشرتكِ من البهتان والجفاف، وستمنحها توهّجاً لا مثيل له. احرصي على استخدام مستحضرات تحتوي على واحدة من هذه المكوّنات، حتى تتمتّعي ببشرة نضرة ولامعة. 

أفضل منتجات سيروم فيتامين سي نهاري 

افضل منتجات تحتوي على حمض الهيالورونيك

إحمي البشرة من أشعّة الشمس

كوني واثقة أنّه عندما تحمين البشرة من الأشعة ما فوق البنفسجية وتطبّقين واقي الشمس عليها، فـأنتِ تحافظين على صحة البشرة ونضارتها من دون أن تعي ذلك.

 طبّقي ماسك للوجه براق 

من بين أنواع قناع الوجه، تجدين ذلك المستحضر اللامع Glitter Face Mask، المتميّز بحبيبات برّاقة تعمل بشكل خاص على تقشير الوجه، زيادة نضارة البشرة وجعلها متوّهجة. كما أن هذا المنتج يحتوي عادةً على حمض الهيالورونيك والغليسيرين لترطيب الجلد بشكل عميق وزيادة بريق البشرة.

أبرز 7 مستحضرات ماسك للوجه براق

... أو إلجئي إلى الأقنعة الطبيعية 

باستطاعتكِ أيضاً أن تلجئي إلى الماسكات الطبيعية التي تحتوي على مكوّنات طبيعية، تعمل على ترطيب البشرة، تقشيرها وجعلها نضرة، لامعة ومشرقة. إليكِ في ما يلي بعض الوصفات لتحضّري واحدة منها على الأقلّ مرّة إلى مرّتين في الأسبوع.

  • خلطة للوجه من العسل: امزجي ملعقتين من العسل مع نصف حبة معصورة من الليمون لتحصلي على مزيج سائل متجانس. اغسلي وجهكِ ثمّ طبّقي المزيج على وجهكِ باستخدام قطنة. اتركي قناع الليمون والعسل على وجهكِ لمدّة 20 دقيقة قبل غسله بالمياه الباردة لإغلاق المسام، ثمّ جفّفي وجهكِ بلطف. قومي بهذه الخطوة الجماليّة كل صباح أو مساء مرّتين في الأسبوع، ثمّ طبّقي كريم مرطّب بعد ذلك.
  • خلطة للوجه من الشوفان: اخلطي ملعقة كبيرة من الشوفان مع ملعقة كبيرة من ماء الورد، وملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من الزبادي. وزّعي الماسك على بشرتكِ، واتركي الخليط حتى يجف. عند إزالة الماسك، إفركي بشرتك قليلاً، وجربّيه مرة أسبوعياً.
  • خلطة للوجه من القرفة: امزجي ملعقة من كلّ من القرفة، الكركم وزيت الزيتون، ثم أضيفي نصف ملعقة من الملح وامزجي المكوّنات سوياً. قومي بفرك الوجه بهذا القناع لبضع دقائق، ثمّ أزيليه باستخدام المياه الفاترة. 

إليكِ خلطات طبيعية أخرى لزيادة نضارة البشرة وبريقها


دلّكي البشرة بمكعّبات الثلج

عادة قديمة، لكنّها خطوة رائعة لبشرة متوهّجة. من هنا، فإن تنظيف الوجه بالماء البارد وتدليك البشرة بمكعب الثلج بخفة يساعد في تقليص حجم المسام مؤقتاً، كما أنه يريح البشرة لتبدو مشرقة، خصوصاً قبل تطبيق المكياج. 

مارسي التمارين الرياضية

عند ممارسة تمارين الكارديو أو عند الركض يزداد تدفق الدم إلى وجهكِ، لهذا السبب يصبح وجهكِ أحمر اللون بعد ممارسة الرياضة. لكن لا تفزعي من هذا الأمر لأنه يصبّ في مصلحتكِ ويزوّد بشرتكِ بالأوكسيجين اللازم لتصبح أكثر توهجاً وإشراقاً. باختصار إن الرياضة تضاعف من جمال بشرتكِ وتزيد من نضارتها ولمعانها مع مرور الوقت.

تناولي المأكولات الغنية بالفيتامينات

إن تناول مأكولات صحية وغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة، سيؤدّي إلى ترطيب البشرة، إزالة السموم منها وزيادة نضارتها. الخضار، الفاكهة، المكسّرات النيئة، السمك وغيرها، كلّها أطعمة لابدّ من تناولها بشكل منتظم. 

لا تنسي شرب كميات وافرة من المياه STAY HYDRATED

إحرصي على تزويد جسمكِ بكمية كافية من المياه للحصول على بشرة نضرة ولامعة طيلة الوقت. إن المياه تلعب دوراً مهمّا في تعزيز الدورة الدموية في الجسم، تحسين أداء الخلايا وتحريرها من السموم، ممّا ينقّي بشرتكِ ويجعلها نضرة. إن كنتِ تجدين صعوبة في شرب المياه، ننصحكِ بإضافة مكوّنات مفيدة إليها كالزنجبيل، الخيار والفاكهة.

2- خطوات في المكياج لزيادة نضارة البشرة وبريقها

إلى جانب اتّباع روتين العناية بالبشرة أعلاه من أجل زيادة نضارة البشرة، باستطاعتكِ أيضاً أن تضاعفي هذا التوهّج من خلال المكياج في حال اضطررتِ إلى ذلك.

إمزجي الفاونديشن مع قطرات من زيت الوجه

قطرات من زيت الوجه المضافة إلى كريم الأساس وخصوصاً ذلك المنتج المطفي Matte، سيمنح بشرتكِ إشراقة وشعاعاً طبيعياً. إبحثي عن زيت للوجه مصنوع من الجوجوبا، جوز الهند أو عباد الشمس.

أضيفي لمسات من الهايلايتر

إذا أردتِ لمعة وتوهجاً إضافياً لوجهكِ، فاستخدمي الهايلايتر على الأماكن الصحيحة بالوجه مثل فوق الوجنتين، داخل منطقة العينين، فوق الأنف وفوق الشفتين.

3- تقنيات وعلاجات طبية لزيادة نضارة البشرة وبريقها

التقنيات والعلاجات الطبيعية، قادرة أن تعكس الحيوية إلى بشرتكِ وأن تزيد من نضارتها! إكتشفي أبرزها في ما يلي:

  • تقنية الـPRP أي Platelet Rich Plasma: وهي التي تقضي باستخراج الصفائح الدمويّة منكِ وحقنها في بشرتكِ لتتغلغل في المسامّ، ممّا يعيد تنشيط البشرة والحصول على وجه نضر، لامع وناعم.
  • علاج ميزوثيرابي: وهو علاج يًستخدم فيه حقن من مستخلصات نباتية وفيتامينات مغذّية، ما يساعد في إعادة النضارة إلى البشرة .
  • علاج الهيدرافيشل: عُرف هذا العلاج بأهميته من ناحية تقشير وتنظيف البشرة بدقّة، للحصول في نهاية المطاف على وجه نضر ومتوّهج.

كل ما عليكِ معرفته عن الهيدرافيشل

  • تقنية ديرما بلاننج: تقنية Dermaplaning هي علاج بجلسات عدّة، مخصّص لمختلف أنواع البشرة باستثناء تلك التي تعاني من حب الشباب والبثور والحساسة. يقتضي العلاج على التخلّص من خلايا الجلد الميّت للحصول على بشرة نضرة ولامعة.

دليلكِ الكامل حول تقنية ديرما بلاننج