ماء ميسيلار هو مستحضر لاقى رواجاً وانتشر في فرنسا منذ عشرات السنين فأصبح سرّ نضارة بشرة المرأة الفرنسيّة. هذا المنتج بات أساسياً في روتين العناية بالبشرة لدى معظم النساء من حول العالم، نظراً لفوائده التي لا تعدّ ولا تحصى. انطلاقاً من هنا، سنعيد ونذكّركِ بأهمية ماء ميسيلار، الذي عليكِ استخدامه من الآن فصاعداً في حال لم تفعلي ذلك بعد. 

ما هو ماء ميسيلار؟

ماء ميسيلار هو منظّف للوجه ومزيل للمكياج، مصنوع من جزئيّات Micelles. هذه الأخيرة هي نوع من الزيت المحبوس في المياه، يعمل على تنقية بشرتكِ وإزالة الأوساخ من المسام سريعاً من دون الحاجة لغسل وجهكِ أو فركه بالصابون. إضافة إلى ذلك، لا يحتوي ماء ميسيلار على مواد حافظة ما يجعله مناسباً لجميع أنواع البشرة بما فيها البشرة الحساسة. 

فوائد ماء ميسيلار

ماء ميسيلار يزيل المكياج

كالمغناطيس تعمل جزئيات Micelles على التقاط وإزالة كل رواسب المكياج بكل سهولة، من دون الحاجة إلى الفرك أو الشدّ. هذا الأمر يجعل البشرة نظيفة تماماً ومنتشعة. 

ماء ميسيلار ينظّف البشرة 

يساعد ماء ميسيلار في إزالة الزهم والأوساخ العالقة في بشرتكِ وينظّفها من العمق، الأمر الذي يعيد الحيوية إلى الوجه. كما أن هذا المنتج مفيد بشكل خاص لصاحبات البشرة الدهنية، إذ يعمل على التخلّص من إفرازات الزيوت الزائدة. 

ماء ميسيلار يحافظ على رطوبة البشرة 

يمكن لبعض المنظّفات الأخرى أن تجرّد بشرتكِ من حاجز الرطوبة الطبيعي، ممّا يجعلها جافة وذلك بسبب احتوائها على مواد كيميائية. لكن ماء ميسيلار تحافظ على رطوبة البشرة، الأمر الذي يجعلها متوهّجة طيلة الوقت. 

ماء ميسيلار يعمل كتونر للوجه

يمكن أن يحتوي التونر على مواد كيميائية قد تسبّب تهيّج للبشرة خصوصاً إن لم يتمّ اختيار المنتج المناسب للبشرة. من هنا يمكن استبدال التونر بماء الميسيلار للتخلّص من آثار الأوساخ والشوائب العالقة في المسام، والتي يصعب على غسول الوجه إزالتها، كونه يتناسب مع أنواع البشرة كافة.

كيفية استخدام ماء ميسيلار 

  • لإزالة مكياج العيون: قومي بتبليل قطنة بماء ميسيلار ثمّ امسحي ظلال العيون بكل نعومة من دون أي فرك أو ضغط. أمّا الماسكارا، فننصحكِ بوضع قطنة جديدة مبلّلة بماء ميسيلار أيضاً على كل عين مغلقة لمدة 30 ثانية. هذه الطريقة ستساعدكِ في انزلاق الماسكارا بشكل سلسل من دون أن تضطري إلى فركها. بعد انقضاء المدة، قومي بمسح القطنة إلى الأسفل من دون أن تشدّي، هذا سيساهم في التخلّص من أثار المكياج من دون أن تتساقط الرموش.
  • لإزالة مكياج الوجه: من المفضّل استخدام قطنتين مبلّلتين بماء ميسيلار لإزالة مكياج الوجه، ممّا سيساعدكِ في التخلّص من أثار مستحضرات التجميل نهائياً من دون أن تتركي أي رواسب عالقة. النتيجة: بشرة نظيفة مئة في المئة.
  • لاستخدامه كتونر: اغمسي قطعة من القطن في قليل من ماء ميسيلار، ثمّ امسحي وجهكِ النظيف بها بلطف.

ليس من الضروري أن تغسلي وجهكِ بالمياه بعد استخدام ماء ميسيلار، إذ لا يحتوي على الصابون أو مواد كيميائية، كما يترك البشرة منتعشة ورطبة طيلة الوقت.

4 منتجات ماء ميسيلار

ماء ميسيلار CHANEL L’eau Micellaire

يحتوي ماء ميسيلار من شانيل على جزء بروبيوتيك الذي يحمي النظام البيئي الطبيعي للبشرة فيحقق توزانه، كما يحافظ على حاجز البشرة ودرجة حموضتها pH.

ماء ميسيلار LA ROCHE-POSAY Micellar Water Ultra

يعمل ماء ميسيلار من لاروش بوزيه على تنظيف البشرة من العمق، التخلص من الزيوت الزائدة وإزالة المكياج بطريقة ناعمة وخفيفة.

ماء ميسيلار RITUALS The Ritual Of Namaste (Purify) Micellar Water

يعمل ماء ميسيلار من ريتوالز على تنظيف البشرة بلطافة وإزالة الأوساخ ورواسب المكياج، بفضل احتوائه على زهرة اللوتس.

ماء ميسيلار L'OCCITANE EN PROVENCE Cleansers Micellar Water

يحتوي ماء ميسيلار من لوكسيتان آن بروفانس على الخيار والزعتر اللذين يعملان على تنظيف البشرة من العمق، وإعادة الحيوية إليها من جديد. 

من ناحية أخرى، إن وظيفة ماء ميسيلار لا تقتصر على تنظيف البشرة من الأوساخ ورواسب المكياج وتنقيتها فحسب، بل يتمتّع بخصائص أخرى ستسهّل عليكِ روتينكِ الجماليّ. إليكِ في ما يلي طرق استعمال هذا المستحضر بعيداً عن تنظيف الوجه.

5 طرق لاستعمال ماء ميسيلار لا علاقة لها بتنظيف الوجه

ماء ميسيلار لتنظيف فرشاة المكياج

يساعد هذا المستحضر على تنظيف فرشاة المكياج ويخلّصها من البكتيريا والأوساخ الضارة. بلّلي الفرشاة بماء ميسيلار وقومي بفركها جيّداً حتى تتخلّصي من أيّ لون عالق.

ماء ميسيلار لإزالة الرموش الإصطناعية

حتى لا تتساقط رموشكِ الطبيعية عند إزالة تلك الإصطناعية بإمكانكِ استخدام ماء ميسيلار. هذه الخطوة ستجنّبكِ فرك عينيكِ وشدّها، ممّا يسهّل عليكِ التخلّص من الغراء بكل بساطة. ضعي القليل من المستحضر على قطنة ومرّريها على عينيكِ من الأعلى إلى الأسفل، وستزيلين الرموش الإصطناعية من دون أيّة معاناة.

ماء ميسيلار للتخفيف من رائحة العطر

هل أفرطتِ في نثر العطر عليكِ؟ لا بأس، إذ بإمكانكِ تخفيف الرائحة بواسطة ماء ميسيلار. يكفي أن ترشّي كمية قليلة منها على المكان الذي تريدينه، ومن ثمّ فركها قليلاً حتّى تتلاشى الرائحة القوية.

ماء ميسيلار لإزالة تلطيخات المكياج

عند تطبيق المكياج قد تقومين ببعض التلطيخات عن غير قصد، وبدلاً من زيادة الطين بلّة استخدمي ماء ميسيلار للتخلّص منها. ضعي القليل منها على المكان الملطّخ وامسحي النقاط بنعومة بواسطة القطنة.

ماء ميسيلار لإصلاح مستحضرات المكياج المكسورة

ليس هناك أصعب من أن تتلف أو تتكسّر مستحضرات المكياج الخاصة بكِ، بما فيها البودرة وظلال العيون، الأمر الذي يدفعكِ إلى رميها أو التخلّي عنها. إلى جانب استخدام السبيرتو أو الولاعة لإعادة ترميمها، بإمكانكِ وضع القليل من ماء ميسيلار في المستحضر المتكسّر والضغط قليلاً عليه حتى تحصلين على واحد جديد.