مع بلوغ سنّ الـ40 تصبح البشرة أكثر عرضة لظهور علامات الشيخوخة، كونها تفقد الكثير من المغذيات الطبيعية في الخلايا، أهمها الكولاجين. لذلك، في هذه المرحلة العمرية من الضروري تبديل بعض منتجات العناية بالبشرة واللجوء إلى مستحضرات أكثر فعالية من ناحية محاربة الشيخوخة، خاصة في ما يتعلّق بكريم العيون. لذلك، يجب التخلّي عن الكريم الذي يتمتّع بمميزات خاصة بعمر الـ30، واللجوء إلى واحد ذات فعالية أقوى. تعرّفي على خصائص افضل كريم للعين في عمر الاربعين.

خصائص افضل كريم للعين في عمر الثلاثين

مشاكل البشرة حول العين في عمر الاربعين

غالباً ما تتفاقم مشاكل البشرة حول العينين في سن الـ40 وتبدأ بالظهور بوضوح، أبرزها:

-الهالات السوداء تحت العين: لأن الدورة الدموية في البشرة تتقلّص قوّتها مع التقدّم بالعمر وبفعل التعرّض المفرض لإنبعاثات الموجات الزرقاء من الأدوات الإلكترونية تتفاقم مشكلة الهالات السوداء. كذلك، عادةً في عمر الـ40، تكون الواجبات المهنية والمنزلية كثيرة مما يتطلّب السهر الطويل، ويضاعف حدّة هذه المشكلة. 

-البهتان حول العين: نسبة الميلانين المسؤول عن لون الجلد وإشراقته، تخفّ مع التقدّم بالعمر. هذا الأمر يؤدي إلى بهتان لون البشرة حول العين وإصفرارها في بعض الأحيان.

-تجاعيد العين: نسبة الكولاجين في البشرة تخفّ بنسبة 1.5% كل سنة بعد بلوغ سن الـ20. لهذا السبب، نلاحظ أن في عمر الاربعين تظهر التجاعيد بوضوح حول العينين. 

- ترهّل العين: مع التقدّم بالعمر، خاصة بعد بلوغ سن الـ40، تتعرّض البشرة للترهّل لأن وظيفة الخلايا في شدّ الجلد تتضاءل. 

-جفاف العين: كلّما تقدّمت المرأة في العمر، كلّما تقلّصت قدرة الخلايا في البشرة على ترطيب نفسها. من هنا، تظهر مشكلة جفاف الجلد، خاصة حول العيون لأنها من المناطق الحساسة في الوجه. 

-إنتفاخ العين: في سنّ الـ40 تصبح البشرة أكثر عرضة للإنتفاخ، خاصة عند منطقة العينين، وذلك نتيجة التعب المفرط وعدم قدرة الخلايا على تكسير الدهون.

خصائص افضل كريم للعين في عمر الاربعين 

مع بلوغ سن الـ40، يجب أن تختاري كريم للعيون ذات خصائص محدّدة مضادة لعلامات الشيخوخة. يجب أن يحتوي على:

البيبتيدات: هي سلسلة من الأحماض الأمينية التي تساعد البشرة في إنتاج الكولاجين وحمض الهيالورونيك بطريقة فعّالة. من وظيفتها، شدّ الجلد ومحاربة التجاعيد عن طريقة التخفيف من إنكماش البشرة وتعزيز ليونتها. 

الريتينول: هذا المكوّن يجب أن يرافقكِ بدءً من عمر الـ30، فهو يحارب بشكل فعّال مختلف علامات الشيخوخة. لكن من المهمّ أن تعيري انتباه إلى نسبة الريتينول المتواجدة في كريم العينين لأنه قد يؤدي إلى الإحمرار والنبدات في حال كانت البشرة حسّاسة.

مضادات الأكسدة: في عمر الاربعين، ابحثي عن كريم للعين يحتوي على مضادات الأكسدة، الكفيلة بإعادة إعمار الخلايا التالفة في البشرة. ستحمي وجهكِ من أشعة الشمس، التجاعيد، البهتان والندبات.

الرسفيراترول: هو نوع من مضادات الأكسدة، ذات فعالية عالية في محاربة علامات الشيخوخة. من مهماته الأساسية شدّ الجلد وتوحيد اللون البشرة وهذا ما تحتاجه المرأة في عمر الـ40 للعناية بالعينين.

كل ما عليكِ معرفته عن الرسفيراترول

الكافيين: هذا المكوّن معروف بأنه مضاد للهالات السوداء إذ يساعد في تحفيز الدورة الدموية في البشرة.

الزيوت: لمحاربة الجفاف بطريقة فعّالة، يجب اختيار كريم للعين يحتوي على زيوت طبيعية تعزز رطوبة البشرة. كذلك، وإن كانت بشرتكِ تتعرّض للجفاف بحدّة، اختاري كريم غني بالزيوت والزبدة. 

- ملاحظة: ليس من المهمّ أن يحتوي كريم العينين على كل هذه المكوّنات، لكن على الأقل على 2 أو 3 منها. كذلك، يمكنكِ اختيار الكريم الأنسب لكِ بحسب المشاكل التي تعانين منها، على أن تكون تركيبته فعّالة وفقاً للمعلومات التي قدّمناها لكِ أعلاه. 

بعد أن عرّفناكِ على مميّزات افضل كريم للعين في عمر الاربعين، إليكِ مستحضرات منه تحتوي على المغذيات المذكورة أعلاه. 

6 مستحضرات من افضل كريم للعين في عمر الاربعين

كريم للعين ESTÉE LAUDER Multi-Effect Tri-Peptide Eye Crème

يحتوي كريم للعين استدي لودير على 3 أشكال من سلسلة البيبتيدات. هذه المكوّنات تساعد في محاربة الترهّل والتجاعيد في البشرة.

كريم للعين CAUDALIE Resveratrol Lift Eye

كما ذكرنا أعلاه، الرسفيراترول هو واحد من المكوّنات الفعّالة لمحاربة علامات الشيخوخة حول العينين في عمر الاربعين. كريم للعين كودالي يحتوي على هذا المكوّن الذي سيساعدكِ في إعادة بناء الخلايا التالفة.

كريم للعين AVÈNE Eau Thermal Retrinal Eyes

كريم للعين افين مناسب للبشرة الحساسة أو الدهنية، كونه يرتكز بشكل أساسي على المياه. من مميّزاته أنه يحتوي على الريتينول.

كريم للعين THE BODY SHOP Oils of Life Eye Cream Gel

إن كنتِ تعانين من جفاف البشرة الحاد، يمكنكِ اختيار كريم للعين ذا بودي شوب. يحتوي على مجموعة من الزيوت التي تساعد في ترطيب البشرة من الأعماق.

كريم للعين EVE LOM Radiance Antioxidant Eye Cream

في عمر الاربعين، ابحثي عن مستحضر للعناية بالعينين يتضمن مضادات للأكسدة، تماماً مثل كريم للعين ايف لوم. يساعد في مكافحة مختلف علامات الشيخوخة، أبرزها التجاعيد والبهتان.

كريم للعين THE INKEY LIST Caffeine Eye Cream

لمحاربة الهالات السوداء في عمر الاربعين، اختاري كريم للعين ذا انكي ليست. هذا المستحضر يحتوي على الكافيين الذي يعزز الدورة الدموية في الجلد.

نصائح لتطبيق كريم للعين

-اللجوء إليه مرتين في اليوم، صباحاً ومساءً

-تطبيقه من خلال وضع قطرتين على كل عين لا أكثر

-عدم فرك العينين به، بل وضعه من خلال التربيت اللطيف بواسطة الأصابع

-تدليك العينين به بحركات دائرية لتعزيز الحركة الدموية

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على آب ستور

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور