حالة من الصدمة عاشها روّاد مواقع التواصل الاجتماعي خصوصاً في فلسطين بعد الإعلان عن وفاة خبيرة المكياج الفلسطينية اسراء غريب. أحدث نبأ مقتل اسراء غريب عن عمر الـ21، ضجة كبيرة على السوشيل ميديا حيث تصدر خبر وفاتها الترند في كل الدول العربية، ليتمّ إنشاء هاشتاق #كلنا_اسراء_غريب.
 هذه الحادثة المؤلمة لم تمرّ مرور الكرام، خصوصاً أن اسراء غريب كانت ضحية جريمة شرف في فلسطين. العديد من النجمات عبّرن عن غضبهنّ وتعاطفهنّ مع قصّة هذه الفتاة الفلسطينية. 

ما هي قصة اسراء غريب؟

في التفاصيل، إسراء غريب فتاة فلسطينية تبلغ من العمر 21 عاماً. عملت في مجال المكياج في إحدى صالونات التجميل في بيت ساحور في قلسطين.
 تعود بداية قصة اسراء غريب عندما تقدّم شاب لخطبتها، وخروجها في ما بعد برفقته بعلم والدتها للتعرّف عليه أكثر. جرى هذا اللقاء في أحد المطاعم، حيث حرصت اسراء غريب وخطيبها المستقبلي على توثيق هذه اللحظة من خلال فيديو تمّ نشره على انستقرام. من هنا، بدأت قصة اسراء غريب، بعد أن قامت ابنة عمها بإبلاغ والدها وأشقائها بهذا الفيديو. هذا الخبر، لم تتقبّله عائلتها، ليتمّ تعنيف اسراء غريب وضربها ما أدى إلى وفاتها، وذلك بحسب ما تم تداوله على السوشيل ميديا.
التحقيقات ما زالت مستمرّة لمعرفة السبب الرئيسي لوفاة اسراء غريب. 

في هذا الإطار علّقت النجمات على خبر وفاة خبيرة التجميل اسراء غريب، حيث عبّرن عن غضبهنّ على مواقع التواصل الاجتماعي.

تغريدات النجمات عقب وفاة اسراء غريب

عبّرت إليسا عن غضبها تجاه وفاة اسراء غريب، حيث كتبت على تويتر: " ما في شي يبرّر القتل. ما في شي أبداً أبداً. الشرف منو معلّق بالبنت وحياتها الخاصة، خلصنا رجعية، بس الأسوأ من القاتل هوي اللي يبررلو أو بيقلو كنت ربيها عا جنب بدل ما تبهدل العيلة بالسمعة. القاتل هوي السمعة السيئة، مش البنت اللي بتحب". 

أمّا نادين نجيم، فأرفقت صورة لإسراء غريب معلّقة تحتها: "ما في شي اسمع جريمة شرف والجاني بطل هيدا تخلّف. في شي اسمه جريمة قتل والجاني قاتل بكل الأديان. الله يرحم روحك يا اسراء، والله ينتقم من كل شخص بيقهر أو بيعذّب امرأة".

نانسي عجرم كتبت على توتير: "الشرف مش بالقتل... الشرف مش بالضرب والتعذيب والتعنيف. كلنا سارءا غريب واليوم بأعلى صوت العدالة لاوم تتحقّق والقاتل لازم يتعاقب ويتحاسب".

بدورها نشرت بلقيس فتحي هذه التغريدة: "أنت يا عزيزي الرجل الشرقي لما تكتشف أن أختك خرجت سراً مع رجل غريب وتأدبها بالبيت تفهمها أنه خطاً وليس من عاداتنا وتستر عليها أفضل من إنك تقتلها وتفضحها والدنيا كلها تتفرج وتعرف الموضوع وتخلد اسمها بقصة تمت للشرف والعادات وإن كانت القصة تحتمل أوجه كثيرة الله أعلم بها".
 هذه التغريدة أثارت غضب العديد من الأشخاص، حيث قامت بحذفها مؤكدة أن هذا المنشور كان ناقصاً وكانت بصدد متابعته، وأنها دائماً ما كانت تنادي بحقوق المرأة. أعادت كتابة تغريدة أخرى قائلة: "فهمتم تغريداتي خطأ ولذلك آثرت مسحها لأني كنت متاكدة أنها ستفهم خطأ".

أمّا الإعلامية علا الفارس فكتبت: "لم أستطع النوم هذه الليلة، صوت صراخها في المستشفى في الفيديو المتداول لا يفارقني". أرفقت علا الفارس هذه التغريدة بصورة لإسراء غريب من داخل المستشفى وهي تعتذر من زبائنها عن إلغاء كل مواعيد المكياج. 

تغريدة نانسي عجرم عقب وفاة اسراء غريب




تغريدة علا الفارس عقب وفاة اسراء غريب


تغريدة نادين نجيم عقب وفاة اسراء غريب


تغريدة إليسا عقب وفاة اسراء غريب


تغريدة شمس عقب وفاة اسراء غريب

تغريدة بلقيس فتحي عقب وفاء اسراء غريب



تغريدة ماغي بو غصن عقب وفاة اسراء غريب


تغريدة نسرين طافش عقب وفاة اسراء غريب


بوست ديما قندلفت عقب وفاة اسراء غريب