close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، رحيل أيقونة التمثيل والجمال رجاء الجداوي


توفيت الممثلة المصرية وعارضة الأزياء السابقة رجاء الجداوي في 5 يوليو 2020 عن عمر يناهز الـ82 عاماً، بعد صراع لأكثر من 40 يوماً مع فيروس كورونا. كانت رجاء الجداوي قد أصيبت بالوباء في نهاية شهر مايو، وتلقت علاجاً مكثفاً، إلى أن تدهورت صحّتها وفارقت الحياة. في الفيديو أعلاه، جمعنا تفاصيل عن حياة أيقونة التمثيل والجمال الراحلة، رجاء الجداوي، شاهديها وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

أبرز مراحل حية أيقونة التمثيل والجمال رجاء الجداوي

فنانة من الزمن الجميل، ارتبط اسمها بالأناقة والرقي. حصلت على لقبَي جمال، الأوّل سمراء القاهرة والثاني ملكة جمال القطن، ما مهّد أمامها الطريق إلى عالم عرض الأزياء. ابتعدت رجاء الجداوي لـ6 سنوات عن التمثيل ودخلت في مجال الموضة، فلُقّبت بعارضة مصر الأولى. لكن بعدها، عادت مجدداً إلى عالم التمثيل وشاركت في ما يقارب 400 عمل فني، لتصبح أيقونة في عالم التمثيل ورمزاً للأناقة والجمال. آخر ظهور لرجاء الجداوي كان في المسلسل الرمضاني "لعبة النسيان" في عام 2020، هذا وكانت قد صوّرت فيلم "توأم روحي" الذي لم يعرض بعد.
رغم اعتزالها عرض الأزياء، بقيت رجاء الجداوي رمزاً للأناقة. استطاعت الجمع بين اللوك الفخم، الجذاب والراقي في الإطلالة الواحدة ولم تقع يومياً في فخ ارتداء ما لا يناسبها أو يناسب عمرها. شاهدي كل الصور في الفيديو أعلاه.

لم تعش رجاء الجداوي طفولة سهلة، خصوصاً بعد انفصال والديها، حيث انتقلت للسكن مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا، التي عارضت دخولها إلى عالم التمثيل. تقدّم لها أكثر من 6 أشخاص لكنها وجدت الحب مع حسن مختار الذي عاشت معه قصّة حب دامت 46 عاماً. في مقابلة لها، تكلّمت سمراء القاهرة عن قصّة حبّها مع حسن مختار، وسردت كيف تقابلا للمرّة الأولى في السودان، أثناء مشاركتها في مسرحية روبابيكيا مع تحية كاريوكا، وتزوّجا بعد 3 أيام من هذا النهار. جمعتهما علاقة قويّة ومتينة جداً، ظهرت بشكل واضح في أكثر من مقابلة، فكانت تستغنم كل فرصة لتعبّر عن حبها واشتياقها له.

رجاء الجداوي كانت مثال للقوّة، حبّ الذات والثقة بالنفس. ففي أكثر من مقابلة لها أكدت أنها تفتخر بالتجاعيد التي تملأ وجهها، وعبرت عن ذلك بقولها: "مبحبش أداري تجاعيد وشي، ولو حبيت أخبي أكيد هبقى وحشة، لأن كل تجعيدة بتقول عن قصة نجاح وإحتمالية فشل".

كلّ هذه التفاصيل وسواها، شاهديها في الفيديو أعلاه.