صدمت النجمة اللبنانية اليسا جمهورها في العالم أجمع بخبر اعتزالها الفنّ وذلك في تغريدة نشرتها على صفحتها الخاصّة على تويتر. جرّاء هذا القرار المفاجئ، تفاعلت النجمات ومتابعي الفنانة على تويتر، فتلقّت اليسا كلمات مشجّعة من نجمات عدّة كما انتشر هاشتاق #كلنا_اليسا على تويتر تضامناً معها.

قرار اعتزال اليسا العالم الفنّي 

نشرت اليسا على صفحتها الخاصّة على تويتر تغريدة جاء فيها: "أعدّ هذا الألبوم الجديد بكثير من الحبّ والعاطفة ويعود هذا الأمر إلى كونه الألبوم الأخير في مسيرتي الفنّية." أكملت: "أعلن عن اعتزالي بحزن عميق ولكنّني مقتنعة بهذا القرار لأنّني لا أستطيع العمل في مجال يشبه المافيا. لا يمكنني أن أكون منتجة بعد الآن." 


ردّ النجمات على قرار اعتزال اليسا للفنّ

بعد نشرها هذه التغريدة، تلقّت اليسا كلمات معبّرة من قبل النجمات فوقفنَ إلى جانبها مستنكرات هذا الخبر.

ردّ احلام على خبر اعتزال اليسا للفنّ

نشرت احلام تغريدة على تويتر تساند فيها اليسا، فقالت: "اليسا سنقف جنبك ونساندك والبومك القادم لن يكون الأخير ان كان الوسط غابه وأنت على حق لأن في ناس يعيشون في كذبة كبيرة فجمهوركِ الكبير ينتظر منك أن تثبتي له أن الوسط جميل بوجودكِ بيننا."

ردّ اصالة على خبر اعتزال اليسا للفنّ

من جهتها، ردّت اصالة على خبر اعتزال اليسا من خلال نشر هذه التغريدة: "نعم هي معركة، فيها ما يؤلم وما لا نستطيع تحمّله في الكثير من الأحيان، خصوصاً لمَن هو مثلك لا يريد أن تستعبده هذه المهنة، ولكنّكِ مهمّة ومؤثرة وصانعة ومحبوبة من ملايين الناس، صوتكِ أصبح جزء من ذكريات كثيرين وعلى أغنياتكِ أحبّه كثر اجتمعوا، ونحتاجكِ بيننا."

رد سيرين عبد النور على خبر اعتزال اليسا للفنّ

من ناحيتها، استنكرت سيرين عبد النور خبر اعتزال اليسا وتوجّهت إليها بكلمات معبّرة مؤكّدةً لها أن الألبوم الجديد لن يكون أبداً الأخير. قالت سيرين عبد النور: "اليسا حبيبة قلبي وقلب الملايين، كل فنان بيقطع بمرحلة صعبة بحياته الفنية الله بيسمه فيها لسبب، بس ولا مرة تنسي من الله معه فمن عليه! نقي اغانيكِ بكل حب بس نقيهم لاكتر من البوم لان ابداً ما رح يكون الأخير."


رد هيفاء وهبي على خبر اعتزال اليسا للفنّ

أمّا هيفاء وهبي، فهي أيضاً استنكرت خبر اعتزال اليسا وتوجّهت إلى الفنانة قائلةً: "انتصرتِ على ظروف أصعب يا ليسا. لا نحن ولا جمهوركِ ولا ناسكِ منرضى بهيك قرار! بدك تضلك تغني وتنوري المسارح."


رد مايا دياب على خبر اعتزال اليسا للفنّ

من جهتها، توجّهت مايا دياب بكلمات معبّرة إلى اليسا وقالت: "بتهون ع ضحكي أنا تبهون، بتهون عالدمع وإلك بتهون، بتهون يا قلبي عينك على قلبي... مين اللي ما بيحبّك يا ويلي من قلبك يا حلو يا مجنون... هلّق المهمّ صحتك والباقي تفاصيل... بحبّك." 


رد وفاء الكيلاني على خبر اعتزال اليسا للفنّ

شجّعت وفاء الكيلاني اليسا بكلمات معبّرة قائلة: "إلى سكن قلوب الناس صعب يتشال منها الا بأمرهم، طريقك عمره ما كان سهل ومش انتي اللي تستسلمي... وما نيل المطالب بالتمني ولكن تؤخذ الدنيا غلابا." 

رد لطيفة على خبر اعتزال اليسا للفنّ

على خبر اعتزال اليسا، قالت لطيفة: "قدر الفنان الحساس الصادق بالذات الناجح ان يكون يبدع وسط عصابات ومجموعات من الحاقدين لكن هذا لا يزيدنا إلا اصرار على العطاء مهما كان الثمن وأسعاد الناس الصادقة الجديرة بذلك."


رد شمس على خبر اعتزال اليسا للفنّ

توجّهت الفنانة شمس إلى اليسا بكلمات نابعة من القلب قائلةً: "أنتِ أهم فنانة في العالم العربي ويكذب مَن يقول غير هذا، أنا من المجال وأعلنها، لا يوجد فنان في أمّة العرب يبيع ألبومات وأغاني مثلكِ بمجهوده وصوته واختياراته ومن غير دعم أشخاص ودول وحكومات لا يحبطك أي أحد منهم. أنتِ اليسا نسخة وحدة فقط واستمرّي وكلنا معكِ والمافيا يجي يوم تصير ماضي."

رد منة شلبي على خبر اعتزال اليسا للفنّ

توجّهت منة شلبي إلى اليسا قائلةً: "اليسا أنتِ لا مثيل لكِ وصوتكِ العذب عالي التأثر ومليء بالشغف والقوّة."


رد شكران مرتجى على خبر اعتزال اليسا للفنّ

طالبت شكران مرتجى اليسا بالرجوع عن قرار اعتزالها قائلةً: "ومين بده يغني شو بنحس وشو عم يصير معنا، بيكفي كل شي حلو يروح ممنوع تتركينا."